الرئيسية / المقالات /
2276 مشاهدة09 سبتمبر 2017

آبل تدفع لسامسونج 130 دولارًا مقابل كل شاشة «آيفون-8» .. فما السبب - STJEGYPT

آبل تدفع لسامسونج 130 دولارًا مقابل كل شاشة «آيفون-8» .. فما السبب - STJEGYPT
طالب عملاق الصناعة الكورية سامسونج شركة آبل بـدفع 130 دولارا مقـابل كـل شاشـة OLED تزود بها الشركة الأمريكية هواتف «آيفون-8» المنتظرة،
وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم الالكتروني.

ووفقا للمحللين في سوق الإلكترونيات فإن «آبل لم تتمكن من تأمين بديل يقدم عروضا أفضل من العروض التي قـدمتها سامسونج، لتصنيع شاشات OLED التي ستزود بها هواتف آيفون المنتظرة، لذا كانت مجبرة على دفع 120- 130 دولارا ثمنا لشاشات آيفون-8 لمنافستها الكورية الجنوبية.. هذا السعر مرتفع جدا مقارنة بالثمن الذي دفـعتـه آبل مقـابـل شـاشات هـواتف iPhone 7 Plus والذي تراوح ما بين 45 و55 دولارا».

وأوضح المحللون أن سامسونج تستحوذ حاليا على أغلب براءات الاختراع التي تتعلق بتصنيع شاشات OLED في العالم، وهذه الشاشات تعتبر أفضل وأكثر دقة بكثير من الجيل الذي سبقها، والذي يعتمد على البلورات السائلة، فضلا عن أنها أكثر دقة وتتمتع بوزن أقل ومرونة أكبر، ما يجعلها مناسبة للاستخدام في الهواتف ذات الحواف المنحنية التي شاع استخدامها في السنوات الأخيرة، لكن مشكلتها الحقيقية هي تكلفة تصنيعها العالية.

ويذكر أن موقع Bloomberg كان قد أكد في وقت سابق أن آبل لن تستطيع التخلي كليا عن شاشات سامسونج، قبل عام 2019، أي قبل أن تبدأ شركة إل جي بإنتاج شاشات OLED للاتجار بها على نطاق واسع، أما إنتاج اليابان والصين لهذا الشاشات على نحو تجاري فقد يستغرق عدة سنوات.
كما أكدت عدد من المواقـع الأخرى منذ مدة أن سامسونج تستنفر بكامل قوتها لتشغيل سبعة خطوط إنتاج لشاشات OLED المخصصة لأجهزة آيفون المقرر إصدارها خريف هذا العام.

سامسونج

أبل


Share

Suggestions






Popular Summer Training



Popular Cinema

Back to Top