AD1
الرئيسية / المقالات /
2933 مشاهدة13 يناير 2018

بالصور إختراعات عجيبة في وقتنا الحالي ربما لم تسمع عنها من قبل! - STJEGYPT

بالصور إختراعات عجيبة في وقتنا الحالي ربما لم تسمع عنها من قبل! - STJEGYPT

كلنا مهتمين و ننتظر بشدة الإختراعات التي قد تغير في حياتنا و تحسنها للافضل ، حولنا إختراعات كثيرة و لكن من كثرتها نقوم تصنيفها علي أساس أهميتها أو جمالها أو حتي تعقيدها، ولكننا سوف نتناول الإختراعات من حيث غرابتها، 
هذه المقالة أغرب الإختراعات على الإطلاق.





السيارات ذاتية القيادة:
إن شركة جوجل تعتبر من أهم الشركات في هذا المجال، لكن العبقرى إيلون ماسك منحنا سيارة Tesla ذاتية القيادة و شاحنات تم تطويرها مع سامسونج، ومن المتوقع ظهور العديد منها فى السنوات القادمة.




 




السيارات ذاتية القيادة

السيارات ذاتية القيادة




الأعين الآلية: يعتبر هذا الإختراع من أهم الإختراعات على الإطلاق و يعتبر طفرة جديدة فى تاريخ البشرية، وتتلخص فكرة هذا الجهاز فى أنه يقوم بتحويل الصور التى يحصل عليها لشكل قابل للترجمة في الدماغ البشرى، ومن المتوقع زراعة تلك الأعين للمكفوفين.




الأعين الآلية

الأعين الآلية




 



 




البشر المعدّلين جينيًا: قد تكون سمعت هذه الكلمة من قبل، حيث إستطاع العلماء إضافة تعديلات جينية علي البشر عن طريق تقنية كريسبر، ويأمل العلماء فى إستخدام هذه التقنية عن طريق تنحية الجينات التي تحمل الأمراض.




 




حقيبة الواقع الافتراضي: طورت شركة HP هذا الجهاز وهو عبارة عن حاسوب مقترناً بنظارات الواقع الإفتراضي حتي يمكنك التمتع بمزايا نظارات الواقع الإفتراضى فى أى مكان.




حقيبة

حقيبة




استخدام الضوء في نقل العناصر: هذه التقنية تحت التطوير حتى الآن، ولكن العلماء قريبين جداً من إنجاز هذا الإختراع العظيم الذي سيمكنا من نقل بعض الأجسام من مكانها بإستخدام أشعة ضوئية.




استخدام الضوء في نقل العناصر

استخدام الضوء في نقل العناصر




هياكل خارجية مساعدة للجسم: هي عبارة عن هياكل مصنعة من الحديد تثبت على أجسام المقاتلين، والهدف منها زيادة قوة وقدرات الجنود في الميدان، وكذلك حمايتهم.




هياكل خارجية مساعدة للجسم

هياكل خارجية مساعدة للجسم




النقل باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد: تكمن الفكرة في تصميم طابعات 3D تكون بنسخ الصور و البيانات ومن ثم طباعتها كما هى في مكاناً آخر بنفس المواصفات كما لو كان الجسم الأصلى هو من إنتقل.




النقل باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد

النقل باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد




فحص الطعام لا سلكيًا: هذا الجهاز اللاسلكى هو أمر واقع وموجود، وهو عبارة عن جهاز ماسح ضوئى يتم إقترانه بهاتفك الذكى عن طريق تطبيق، ثم يقوم بقياس كميات السكر و الدهون و الكربوهيدرات الموجودة بالطعام عن طريق الماسح الضوئى.




فحص الطعام لا سلكيًا

فحص الطعام لا سلكيًا




سمّاعات مترجِمة: سماعات Babel fish هم سماعات حديثة يتم وضعها في الأذن وستكون قادرة على ترجمة أي لغة للغة الشخص الذي يلبسها في نفس اللحظة، والصوت المستخدم في الترجمة هو صوت Siri-esque.




سمّاعات مترجِمة

سمّاعات مترجِمة




المساعِد البيتي “روبوت”: يعتبر جهاز أمازون إيكو هو أقرب مثال على هذا الجهاز، يجيبك على أي سؤال تسأله، يمكنك وضعه في منزلك و يستطيع تمييز الأصوات حتى لو كانت بعيدة، و يستطيع القيام ببعض المهام الإضافية لمساعدتك فى المنزل.




المساعِد البيتي “روبوت”

المساعِد البيتي “روبوت”






 




 




 

اختراعات


Share

Suggestions










AD1

Back to Top