AD1
الرئيسية / المقالات /
6669 مشاهدة20 يناير 2018

الفرق بين التوفل و الايليتس | TOEFL or IELTS - STJEGYPT

الفرق بين التوفل و الايليتس | TOEFL or IELTS - STJEGYPT

ما هو  IELTS؟

الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ، والذي يثبت أن لديك مستوى معين مقبول في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو غيرها.. اختبار الIELTS للغة الانجليزية  يعمل على تقييم جميع المهارات اللغوية  الأربعة : الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

أين يقبل الاختبار ؟
الجامعات البريطانية والاسترالية والنيوزلندية وأغلب جامعات العالم.

المحتوى
المحتوى متنوع في الحياة العامة والبيئة وغيرها غير محصور في الدراسة الأكاديمية.

التقييم
من 1-9 درجة لكل مهارة والمجموع لأعلى درجة 9. ليس هناك أي تقرير أو تعقيب عن أدائك.


ماهو التوفل ؟

التوفل هو اختصار لـ (Test Of English as Foreign Language ) ، أي اختبار فى اللغة الإنجليزية " كلغة ثانية " .. وهو اختبار مُقاس وتم تعييره ووضعه وضبطه لأول مرة بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية  ETS Educational Testing Service في جامعة برينستون بالولايات المتحدة ، بهدف تقييم مدى اجادة الطلاب الدوليين الراغبين فى الإلتحاق بها للغة الإنجليزية ، وبالتالي التفاعل بشكل جيد مع المقررات الدراسية ، وتحصيل العلوم المختلفة التى يتم تدريسها فى الجامعة..

أين يقبل الاختبار ؟

الجامعات الكندية والأمريكية والآن أصبح في أغلب جامعات العالم.

التقييم
من 0-30 درجة لكل مهارة والمجموع 120 مع تقرير لأدائك في الاختبار .

المحتوى
المحتوى يتعلق بالدارسة الجامعية.

70 مقالة متوعة بكلمات كويسة و ثانيا اول 50 صفحة عبارة عن نصايح ممتازة و قوية لتحسين الكتابة .ثانيا اللي حاطط الكتاب واحد من الممتحنين بتوع الايلتس

من هــــنا


تابع كورسات مجانية للايليتس و التوفيل

ما هي الفروق الأساسية بين إمتحان الـIELTS وامتحان التوفل؟

بداية ، بناء الدرجات فى اختبار ال TOEFL مختلف عن مثيله فى الIELTS   ، فاختبار الIELTS  يكون تدريج الدرجات من 1 الى 9  ، في حين ان التوفل يعطى أرقاما أكبر يجمعها من الاقسام الاربعة للامتحان.

اختلاف آخر جوهري ، أن اختبار المحادثة في الIELTS  ، يكون من خلال محادثة شفهية حقيقة وجها لوجه بينك وبين الممتحن ، في حين أنه فى اختبار ال TOEFL  يتم تسجيل المحادثة عبر الميكروفون وتقييمها لاحقا.. وأيضاً بالنسبة للتوفل ، فيُمكنك إجراء الاختبار كاملاً عبر شبكة الإنترنت ( Computer Based Test ) وهو بالطبع الخيار الذي يلقى إقبالاً أكبر من قبل الطلاب الدوليين..

اختبار الIELTS   أكثر شهرة فى المملكة المتحدة واوروبا مقارنة بالTOEFL  الذي يعتبر أكثر قبولا فى امريكا وكندا واستراليا ..ومع ذلك فالعديد من الجامعات الدولية تقبل كلا الشهادتين ...فالهدف من كلا الاختبارين واحد ، وهو إثبات كفاءة الطالب اللغوية وقدرته على التأقلم مع الدراسة الانجليزية والمجتمع الجامعي.. ويعتمد على اختيار الطالب بالاساس على وجهته الدراسية ..ال TOEFL   يعطي الاختيار ان تأخذ الاختبار عبر الانترنت ، وبالتالى يكون مناسبا وسهلا أكثر لبعض الطلبة الذين يعيشون فى مناطق مختلفة حول العالم.

70 مقالة متوعة بكلمات كويسة و ثانيا اول 50 صفحة عبارة عن نصايح ممتازة و قوية لتحسين الكتابة .ثانيا اللي حاطط الكتاب واحد من الممتحنين بتوع الايلتس
من هــــنا

التوفل و الايليتس

TOEFL or IELTS


Share

Suggestions

AD1

Back to Top