AD1
الرئيسية / المقالات /
11420 مشاهدة09 مارس 2018

فوائد أكياس Silica - STJEGYPT

فوائد أكياس Silica - STJEGYPT

فوائد أكياس Silica

عند شراء حقيبة جديدة أو حذاء أو أدوات كهربائية، عادة ما تجد بداخلها هذه كيس صغير مكتوب عليه: "غير صالحة للأكل. قم بإلقائها". لكن لهذه المادة الموجودة بداخل الحقيبة استخدامات متعدد. تعرف على بعضها!

كلنا نعرف هذه الأكياس الصغيرة الموجودة بعدة أدوات ومنتجات نقوم بشرائها، وعادة ما نقوم بإلقائها دون اهتمام، خاصة وهي تحمل شعار: "غير صالحة للأكل. قم بإلقائها". فيليب بيبلو، المستشار الفني لمبيعات شركة ThoMarOHG، أحد مصنعي وموردي المجففات من كل الأنواع، يوضح أن هذه الأكياس لها فوائد متعددة.

ويقول الخبير في مقابلة مع موقع ان تي في الإخباري الألماني إن محتوى هذه الأكياس في معظمه هو ثاني أكسيد السيليكون، وهي مادة تساعد في امتصاص الرطوبة وبالتالي تجنب تكون العفن والروائح الكريهة. ويوضح بيبلو أن هذه المادة صالحة بشكل كبير كمادة مجففة، لأنها ناعمة وتتميز بمساحة داخلية كبيرة جداً وهي متاحة بعدة أشكال سواء كمسحوق ناعم أو كرات صغيرة.

ويوضح الخبير: "إن غراماً واحدة من هلام السيليكا يحتوي مساحة داخلية تساوي 600 إلى 800 متراً مربعاً"، ما يجعلها قادرة على امتصاص الرطوبة بشكل كبير، فهي قادرة على امتصاص ما يعادل 36 بالمائة من وزنها من الرطوبة، أي أن غراماً من هلام السيليكا يقوم بامتصاص 0.36 غراماً من الرطوبة أو العرق من المواد المحيطة. ويؤكد بيبلو أن هذه المادة غير سامة بالمرة، موضحاً أنه أحياناً ما يستخدم أيضاً حتى لإبقاء المواد الغذائية جافة، ويضيف في هذا السياق أن النصيحة بإلقائها فقط راجعة لعدم خلطها مع مادة صالحة للأكل ولذلك يجب إبعادها عن الأطفال.

لكن ما هي الاستخدامات الممكنة لهذه الأكياس الصغيرة؟ 

- تجفيف الهاتف المحمول إذا ما تعرض للبلل أو سقط في الماء: يمكن عندئذ فك البطارية ووضعها في وعاء يحتوي أكياس هلام السيليكا لسحب الرطوبة منها

- يمكن وضعها في حقائب الرياضة للتخلص من رائحة العرق أو في حقائب السفر مع الملابس غير النظيفة لتجنب الرائحة الكريهة

- مع عدسة الكاميرا، إذا ما تعرضت للرطوبة بسبب تغير درجة الحرارة، ويمكن ترك هذه الأكياس دائماً في حقيبة الكاميرا

- الحفاظ على بذور النباتات في فصل الشتاء حتى لا تتعرض للرطوبة.

- حفظ الصور القديمة من التلف.

- حماية الفضيات والمواد المعدنية الأخرى

- الحفاظ على شفرات الحلاقة لاستخدمها لمدة أطول لاسيما أن هذه الشفرات تتعرض للتلف بشكل سريع بسبب تعرضها الدائم للماء

- عندما يغطي البخار زجاج السيارة من الداخل بسبب برودة الجو، يمكن ببساطة إلقاء هذه الأكياس الصغيرة داخل السيارة للتخلص من الرطوبة

- الحفاظ على الأدوات المعدنية حتى لا تتعرض للصدأ بسبب الرطوبة

- الحفاظ على الكتب القديمة

- الحفاظ على الملابس داخل الخزانة

فوائد أكياس Silica


Share

Suggestions

AD1

Back to Top