AD1
الرئيسية / المقالات /
1665 مشاهدة31 مايو 2018

حقائق لا تتخيلها عن العملات الورقية - STJEGYPT

حقائق لا تتخيلها عن العملات الورقية - STJEGYPT

حقائق لا تعرفها عن العملات الورقية

قبل ابتكار العملات الورقية كان البشر يستخدمون السلع مثل الملح والماشية والأسلحة كنوع من العملة في التبادل التجاري، حتى بات لكل دولة عملة اليوم وهنا نعرض لك عشر معلومات عن العملات الورقية لم تعرفها من قبل.

1 -لجأت سيبيريا إلى استخدام قوالب الشاي كوسيلة للتبادل التجاري بديلاً للعملات النقدية حتى اندلاع الحرب العالمية الثانية، كما أن العديد من بلدان العالم لجأوا إلى استخدام محار البحر كعملة للتبادل التجاري.

2 -يمكن للنقود الورقية أن تحمل فيروسات الإنفلونزا لأكثر من أسبوعين وتنقلها لكل من تداولها.

3 -كمية الأوراق المالية المزيفة المستخدمة في لعبة مونوبولي «بنك الحظ» أكبر بكثير من كمية الأوراق النقدية الحقيقية التي يتم طباعتها للمواطنين.

4 -لو أن الولايات المتحدة قررت استبدال العملات الورقية بالعملات النقدية، فسوف يوفر ذلك لها حوالي 4.4 مليار دولار خلال 30 عاماً.

5 -أول ورقة نقدية في العالم صممتها الصين قبل ألف وأربعمائة عام في محاولة لتخفيف الحمولة، بعد أن استخدمت الصين النقود النحاسية كعملة رئيسية لعدة قرون.

6 -90 % من العملات الورقية في الولايات المتحدة تحمل آثار كوكايين.

7 -الحواف الموجودة على أطراف العملة المعدنية ليست للزينة أو تحسين الملمس بل هي لمنع التزوير.

8 -لإصلاح التجعدات على ورقة نقدية بإمكانك وضعها داخل الميكروويف لحوالي 20 ثانيّة، كي تعود كما كانت.

9 -صُنعت أول ماكينة صرف آلي عام 1939 لمصرف “سيتي بنك” لكنها أزيلت بعد 6 أشهر من وضعها، لأنها لم تلق قبولاً، إلا أنها عادت للتطبيق مرة أخرى في ستينيات القرن العشرين.

10 -بالرغم من اسمها، إلا أن العملة الورقية ليست مصنوعة من الورق بل من القطن ونسيج آخر، ويقال أن النقود في أمريكا كان يتم حياكتها بالإبرة والخيط لأن ملمسها كان أقرب للقماش.

العملات الورقية


Share

Suggestions

AD1

Back to Top