الرئيسية / المقالات /
4297 مشاهدة04 يونيو 2018

إن كنت مُدَرِّس و طٌلب منك أن تعطي نصيحة واحدة للطلاب، ماذا سوف تكون؟ - STJEGYPT

إن كنت مُدَرِّس و طٌلب منك أن تعطي نصيحة واحدة للطلاب، ماذا سوف تكون؟ - STJEGYPT



إجابة(Andrew Ng) مؤسس موقع Coursera:

هذا ما تم طرحه كسؤال على موقع Quora

عندما تقرر كيف تقضي وقتك، أوصيكَ أن تأخذ في اعتبارك معيارين مهمين:
- هل ما تفعله يغير العالم أم لا؟
- كم ستتعلم وأنت ستفعل ما تفعله؟
إلى اليوم، هذه هي الطريقة التي أقرر بها كيف أقضي يومي.
.
مجتمعنا اليوم جيد بشكل لا يصدق في إعطاءه الفرص للأشخاص ليغيروا العالم. مع التكنولوجيا الرقمية، وسائل الاتصال الحديثة، الأفكار والمنتجات يستطيع أي شخص أن ينتشر أكثر من ما كان يستطيع قبل ذلك.
الأفكار الصحيحة مع تنفيذ مُحكَم، ستجعل أي شخص يقدر وبسرعة على مساعدة أشخاص كثيرين على كوكبنا.
لذلك، إسأل نفسك: هل ما تفعله يضعك خلف أحلامك البريّة؟ هل ستعتبر فعلًا ساعدت أشخاصًا آخرين أم لا؟ لو كانت إجاباتك "لا" إذًا استمر في البحث عن شيء آخر لتعمل عليه. وإلا فأنت لا تعيش حياتك وفق كامل إمكانياتك وما تقدر على فعله.
.
ثانيًا: خاصةً وأنت صغير السن، لا تحسب قيمة ما تستثمره في تعليمك المستقبلي.
تعريفي لـ"صغير" هو أي شخص سنه أقل من 100 سنة.
أي شيء تتعلمه مردوده لن يظهر إلا بعد عقود. لكن الأمر لن يكون سهلًا عليك. بمجرد تخرجك من المدرسة، فاستثمارك الوقت في تعليم نفسك بنفسك سيكون بنسبة ضئيلة له عائد على المدى القريب.
.
لأنك لا تحصل على على مُدَرِّس يقوم بتقويمك، أو يشجعك لتستمر في دراسة ما تدرسه، لكن إن استطعت إلهام نفسك بنفسك لتكمل دراسة، أو أن تجعل الأمر ممتع بالنسبة لك في أن تستمر في القراءة، تستمر في اللعب بالأفكار، تستمر في التكلم مع الناس الذين تتعلم منهم؛ فعلى مدى سنين قليلة ستصبحُ موهوبًا بشكل لا يصدق في المجالات التي كنت تعلمها لنفسك بنفسك.
.
عن نفسي فأنا أحب القراءة. أمتلك 1000 كتاب على جهاز الكيندل "Kindle" الخاص بي --جهاز مخصص لقراءة الكتب الإلكترونية-- وأقضي وقت السهرة وعطلات نهاية الأسبوع أقرأ.
نظامي في القراءة يتضمن أبحاثًا وأوراقًا أكاديمية، كتب عن إدارة الأعمال، عن الاختراعات، المنتجات، سير ذاتية لأشخاص أُقدرهم، وغير ذلك الكثير.
أحيانًا أحضر بعض الدورات --الكورسات-- وأيضًا أتحدث مع أشخاص يقدرون على تعليمي أشياء جديدة، سواء أكانوا أصدقاء قدماء، أو شخص تعرفت عليه حديثًا.
.
عملية التَعَلُّم ستساعدك على أن تقرر أي المجالات تعمل بها. لأنك ستكون قد رأيت أمثلة عن الأشياء التي يعمل عليها الأشخاص الآخرون ليغيروا من العالم، وأيضًا ستأتيك المزيد والمزيد من الأفكار عن كيفية تغيير العالم أنت أيضًا.
للتلخيص:
استمر في الاستثمار في تعليم نفسك، حتى عندما يصبح الأمر صعبًا. واستمر في البحث عن طريقة للمشاركة في شيء يساعد البشرية.

المصدر | AraQuora - أراكورا

Share

Suggestions

Back to Top