AD1
الرئيسية / المقالات /
3330 مشاهدة11 يونيو 2018

ما هي أفضل نصيحة بخصوص الثقة بالنفس؟ - STJEGYPT

ما هي أفضل نصيحة بخصوص الثقة بالنفس؟ - STJEGYPT

الإجابة دي عظيمة جداً وحقيقي فرقت معايا شخصياً 

رد (Shubham Sharma) وقال :
 عن الثقة بالنفس و الصورة
هذه الصورة ..

صدقوني، لقد ساعدتني هذه الصورة في أن أكون واثقاً في أصعب الأوقات. أنظر إليها كل صباح تقريبًا ، وكانت الصورة خلفية سواء في جهاز الكمبيوتر المحمول أو في هاتفي.

إذا كنت لا تعرف ما هو هذا ، دعني أخرجك من هذا العالم. أطلب منكم أولا أن ننظر إلى هذه الصورة لمدة دقيقة. ماذا تتوقع أن تكون الـ Pale Blue Dot؟
حيوانك الأليف الذي مات منذ عامين. أول قبلة لك، ضحكتك الأولى ، ودموعك الأولى. إنفطار قلبك، تخرُّجك الجامعي ، إخفاقاتك ونجاحاتك المتتابعة. كل ذلك. كل تاريخ العالم الذي تعرفه. كل الانتصارات ، كل الهزائم. جميع الفلكلور وقصص الصيد.

كل شيء في هذا الـ Pale Blue Dot !.. هذه النقطة هي الأرض !

في عام 1977 المركبة الفضائية الخاصة بـ ناسا Voyager 1 تم إطلاقها في الفضاء.. كان في مهمة تِجوال عندما طلب الفيلسوف (كارل ساجان) أن تحول إحدى الكاميرات إلى مصدرها الأصلي((يعني يخلي كاميرا خلفيه تجاه الأرض بحيث يرصد مكان المصدر)).. ثم رأينا الأرض ، من علي بعد 6 بلايين كيلومتر ..يمكن أن يكون من الصعب جدا تخيل شيء شاسع أن يكون بهذا الصِّغر !.. لكنها الحقيقه.

الآن ، تخيل. هناك ملايين المجرات في الكون. وفي كل مجرة ​​،.هناك الملايين من النجوم وأنظمة الكواكب وفي واحدة من تلك المجرات الجميلة ، هناك نجم. حول هذا النجم ، يدور كوكب. في هذا الكوكب ، هناك قارات. هذه القارات لديها دول. الدول لديها ولايات. الولايات لديها مناطق. المناطق لديها أحياء. وفي واحدة من تلك أحياء ، تعيش حياة إيما واتسون. وفي منطقة أبعد وأرخص ، تعيش أنت.

في نهاية اليوم ، أنت صغير للغاية لدرجة أنك لا تهم الكون في شيء. إن مشاكلك، ومخاوفك ، وشعورك بالذنب ، هي مجرد همسات صغيرة أمام الكون وأنظمته وتكاد تكون غير موجودة. إذا كانت الأرض نقطة ، فما هي تلك الهمسات؟

لذلك سحقاً لتلك الطرق التي تجعلك واثق من نفسك .. لديك حياه صغيره واحدة وعدد من السنين المحدودة ولن تكون لديك القدرة على فعل شيء في جزئها الأخير ، لأنك سوف تكون صديقاً للسرير ، تعاني من التهاب المفاصل .. لديك بضع سنوات. لديك لحظات قليلة.

سحقاً للخوف يمكنك الحصول على لياقتك. الحصول على المال. إستمتع قدر ما تستطيع. لا تعِشْ نفس اليوم لبقية أيامك. في النهاية ، كل شيء متعلق بفرحتك وسعادتك ولا شيء آخر.

=====
ليا إضافة على الإجابة *
للأسف معظمنا بيبص لنفسه أو ال "أنا" بناءً على حاجات خارج ال "أنا" زي المركز الوظيفي أو الدراسي أو رأي الناس عني سواء بالمدح أو بالذم لحد ما أصبح فيه ملصقات كتير جداً بتغطي على نفسنا وتصرفتنا هذه الملصقات منعتني من رؤية نفسي الحقيقية وخلتني أشوف الوهمية أو اللي الناس شايفين بيها...
ف لازم ناخد بالنا من المعضلة دي ونحاول منقيمش نفسنا بناء على آراء الناس أو الوضع اللي إنت فيه سواء مادي إجتماعي إلخ.. ونقيم نفسنا بناء على إضافتك وقيمتك لنفسك..

بس كده وشكراً

كتبه المبدع | محمد عوض

الثقة بالنفس


Share

Suggestions

AD1

Back to Top