الرئيسية / المقالات /
5752 مشاهدة20 يونيو 2018

8 حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن ,, فأستفد منه في أسرع وقت - STJEGYPT

8  حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن ,, فأستفد منه في أسرع وقت - STJEGYPT


العقل الباطن هو اللاشعور أو اللاوعي، وهو عبارة عن عدة عناصر التي تكون الشخصية الإنسانية، بعض هذه العناصر يدركها الإنسان

يعرف ايضا العقل الباطن بأنه لوعاء الذي يجمع كل ما أدخله الإنسان إليه من أفكار ومشاعر سيجدها يوماً ما تخرج إلى العالم الخارجي بأسلوبٍ معين لتُعبّر عن شخصيته، فهذا الوعاء إذا أَدخَلَ الإنسان فيه الأفكار والتجارب السلبية ومشاعر الحقد والكره

وسنتناول فى التقرير التالى بعض الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن العقل الباطن.

1. العقل الباطن يتحدث معك فى أحلامك:
كثيرا ما تراودنا أحلام غريبة نعجز عن تفسيرها أو فهم ما تشير إليه، حتى أننا فى بعض الأحيان نعجز عن تذكرها عند استيقاظنا من النوم، والحقيقة هى أن العقل الباطن هو المسئول عن تشكيل أحلامنا من واقع ذكرياتنا ومشاعرنا والمواقف التى نتعرض لها فى حياتنا اليومية؛ إلا إن السبب وراء اختيار العقل الباطن لبعض الذكريات أو المواقف دون الأخرى لتظهر فى أحلامنا، والطريقة التى يقوم من خلالها بخلق الأحلام التى تراها، مازالت لغزا حتى الآن.

2. العقل الباطن يتحكم فى 95% من حياتك:
ربما يبدو ذلك الأمر غريبا، لكن حقيقة الأمر هى أن العقل الباطن يتحكم فى كل حركة تقوم بها سواء إرادية أو لا إرادية، فضلا عن أنه مسئول عن كل المشاعر التى تراودك فجأة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تسير فى طريق ثم شعرت بالخوف فجأة، فالسبب فى ذلك يرجع إلى أن هناك أشياء حدثت فى العقل الباطن نتج عنها ذلك الشعور.

فالشعور بمشاعر معينة يتم عن طريق العقل الواعى أما سبب الشعور نفسه ففى الغالب يكون المسئول عنه العقل الباطن.

3. العقل الباطن مستيقظ دائما:
فسواء كنا مستيقظين أو لا، فإن العقل الباطل يظل مستيقظا طوال الوقت ويساعد على التحكم فى جميع وظائف الجسم والأعضاء.

4. العقل الباطن يقوم بترجمة كل شئ "حرفيا":
يقوم العقل الباطن بترجمة جميع مشاعرك وأفكارك بطريقة حرفية، بمعنى أنه لا يفرق بين الحقيقة والخيال، فعلى سبيل المثال لا يستطيع أن يفرق بين شعورك بالخوف بسبب مشاهدة فيلم رعب، وشعورك به عند تعرضك لموقف مرعب أو مشكلة كبيرة.

5. العقل الباطن يركز على الوقت الحاضر:
بالرغم من أن العقل الباطن هو المسئول عن مساعدتك على استرجاع ذكرياتك القديمة أو الاستغراق فى أحلام اليقظة، إلا إنه يركز بشكل مستمر على ما يحدث فى اللحظة الراهنة.

6. العقل الباطن أكثر تعقيدا من العقل الواعى:
يعتبر العقل الباطن أكثر قوة وتعقيدا من العقل الواعى، فهو لديه القدرة على التعامل مع كم هائل من البيانات والمعلومات والإشارات التى ترد إليه من جميع حواس الإنسان ثم يقوم بترجمتها ونقلها إلى المخ.

7. العقل الباطن يعتبر مصدر الغرائز الأساسية للإنسان:
ينصب تركيز العقل الباطن على المشاعر وليس المنطق، ولذلك فغالبا ما يتم اعتباره مصدرا للغرائز الأساسية.

8. العقل الباطن متعدد المهام:
نادرا ما يستطيع الإنسان التركيز على أمرين فى وقت واحد، لكن العقل الباطن يستطيع القيام بكل المهام المذكورة أعلاه فى وقت قصير جدا وبدقة متناهية.

Share

Suggestions

Back to Top