AD1
الرئيسية / المقالات /
1788 مشاهدة23 يوليو 2018

ماذا يجب عليّ أن أفعل للعيش بسعادة؟ - STJEGYPT

ماذا يجب عليّ أن أفعل للعيش بسعادة؟ - STJEGYPT

أحد الأسئلة المطروحة على موقع Quora يقول صاحبه: ماذا يجب عليّ أن أفعل للعيش بسعادة؟
واحدة من الإجابات لـ"لوكاس شفينكديك" يرد فيها على السؤال مجيبًا:

1- افعل ما تريد: لا تستمع إلى ما يقوله لك الآخرون حول ما يجب عليك فعله. هذه حياتك أنت، لا حياتهم.

2- قل "لا": كثيرًا ما نجيب بـ"نعم" ردًا على الناس كنوع من اللطف الاجتماعي بدلًا من قول ما نريد فعله حقًا. اصنع لنفسك معروفًا وتعلّم قول "لا" من حين لآخر.

3- حافظ على البساطة في حياتك: الحياة ليست بالتعقيد ولا الصعوبة التي نصنعها لها، لذلك حافظ على البساطة في مشاكلك دون أن تعقدها، وستجد الحل بسيطًا كذلك.

4- أحب نفسك: لديك شخصية مذهلة وفريدة من نوعها، وإمكانيات لا توجد لدى أحد سواك. لذلك سيكون بإمكانك تغيير حياة الناس من حولك، فأحب نفسك لذلك.

5- كن قادرًا على الضحك على نفسك: حافظ على روح الدعابة والقدرة على السخرية من ذاتك، وسيكون لديك دائمًا شيء تبتسم بسببه.

6- اختر ما تريد فعله بوعي: فكّر دائمًا فيما تريد فعله، هذا سيجعلك قادرًا على التحكم في حياتك، بدلًا من الانجرار فيما يحدث من حولك.

7- افشل: اخرج للعالم وكن شجاعًا، ثم اسقط على وجهك، لا من أجل السقوط بل كي ترى العالم الحقيقي من حولك، ستظل تحد من قدراتك مادمت تخشى الفشل.

8- خذ الخطوة: لا تتفاعل مع الأحداث طبقًا لما يحدث فقط، ولكن افعل ما تريد طبقًا لما تؤمن به، لا تنتظر من أحد أن يفعل لك شيئًا أو أن تمنحك الحياة منهجًا للعيش به.

9- اضحك وابتسم: إذا كنت لا تضحك بصوتٍ عالي مرة واحدة في اليوم على الأقل، فأنت تفوّت شيئًا هامًا في الحياة.

10- مارس ما يجعلك سعيدًا: أن تكون سعيدًا هو شيء يمكنك تدريبه وتطويره وتنميته ورعايته. لذلك مارس ما يجعلك سعيدًا وتشعر بالمتعة والحماسة، وستجد هذه الأشياء تأتي لك بشكل طبيعي أكثر في النهاية.

11- اجعل من اليوم شيئًا مميزًا وخاصًا: لا يجب عليك أن تنفق كل أموالك اليوم، لكن اعلم أنّه ربما قد يكون يومك الأخير، لذلك على الأقل حاول أن تفعل شيئًا مختلفًا.

12- تفاعل مع الحياة: الحياة تحدث الآن، ماذا تفعل بها؟ تذكّر، كل ثانية تُحتسب، فاستمتع بها.

13- أعطِ لشخصٍ ما: إذا لم تجعلك أيًا من الأشياء السابقة سعيدًا، فجرّب أن تخرج وتساعد شخصًا آخر ليصبح سعيدًا، امنح الناس من حولك أكثر مما يستحقون، وراقب كيف سيجعلك هذا الأمر أفضل.

14- جد طريقًا: هناك العديد من الأعذار لعدم فعل شيءٍ ما، لكن كذلك هناك العديد من المبررات لفعل شيءٍ ما، فاختر شيئًا ما تحبه وافعله، ستجد طريقك في الحياة.

15- كن عجيبًا، كن فريدًا، كن أنت: عبّر عن نفسك وأزل القيود التي تضعها على ذاتك، العالم يحتاج إلى شخصك الحقيقي، لا الشخص الذي تتظاهر به. كن أنت.
 
ترجمة | معاذ يوسف

السعادة


Share

Suggestions

AD1

Back to Top