AD1
الرئيسية / المقالات /
5822 مشاهدة15 أغسطس 2018

تعلم اللغة التركية بأسهل واسرع الطرق الممكنة - STJEGYPT

تعلم اللغة التركية بأسهل واسرع الطرق الممكنة - STJEGYPT

لعشاق اللغة التركية اليك هذا المقال المميز من خلاله تقدر تتعلم اللغة التركية ببساطة 

تتعلم اللغة التركية من خلال مواقع وتطبيقات وكتب ومواد سمعية تقدر تحسن استماعك وفيديوهات كثيرة تساعدك على تعلم اللغة التركية 

بس السؤال هو 

ليه تتعلم اللغه التركيه واهميتها في سوق العمل

تعتبر اللغة التركية اللغة الأم لقرابة 83 مليون نسمة في بلدان عدة، حيث تعد اللغة الرسمية في كل من تركيا وقبرص الشمالية، وتُعد لغة أقلية في كل من العراق، واليونان، وجمهورية مقدونيا، وكوسوفو، وألبانيا، وفي بضعة دول وأقاليم أخرى في أوروبا الشرقية.


وتُشكّل اللغة التركية أيضا اللغة الأم، أو اللغة الثانية لملايين الأشخاص من ذوي الجذور التركية من سكان أوروبا الغربية، وبالأخص ألمانيا؛ حيث يعيش أكثر من مليونيّ متحدث باللغة التركية في ألمانيا؛ وهناك مجتمعات تركية معتبرة في بضعة دول غربية أخرى، أبرزها: الولايات المتحدة، وفرنسا، وهولندا، والنمسا، وبلجيكا، وسويسرا، والمملكة المتحدة.

لغة دراسة 

المعروف ان من افضل المنح المقدمة للمصريين هى المنحة التركية بتكون مميزة جدا في كافة جوانبها الدراسية والمادية والاقامة والدراسة بها باللغة التركية فلابد لنا من اتقان تلك اللغة 

التركية في المملكة المتحدة


تعد التركية اللغة صاحبة الترتيب الـ11 ضمن اللغات الأكثر شيوعا بين الأطفال الإنجليز، حيث يوجد هناك أكثر من 20 ألف متحدث بهذه اللغة عام 2011. وقد لا تظهر اللغة التركية في أسكتلندا، ولكنها تعد اللغة السابعة بين أطفال المدارس في بريطانيا، بمعدل زيادة 7% عن العقد الماضي، حسب تقارير المجلس الثقافي البريطاني.


أما في التعليم الثانوي في بريطانيا فهناك حوالي 1,379 طالب اختاروا دراسة اللغة التركية عام 2012، أي بمعدل ارتفاع 1,189 طالب عن عام 2003. كما يمكن دراسة اللغة التركية في ثلاث مؤسسات رسمية داخل بريطانيا وهي؛ جامعة لندن، وجامعة أوكسفورد، وكلية سيتي وانسلنكتون.


اللغة في سوق الأعمال


تأتي تركيا في المركز الـ21 الأكثر أهمية لسوق الصادرات الخاص بالمملكة المتحدة مع إجمالي صادرات بلغت 3.7 مليارات دولار في عام 2012، وفي نفس العام استوردت بريطانيا من تركيا بضائع بقيمة 5.8 مليارات دولار. كما تقع تركيا في المركز الـ19 لأكثر الدول توريدا للمملكة المتحدة، كما تهدف الحكومتين إلى زيادة التجارة بينهما لدعم انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي ولدعم بريطانيا اقتصاديا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.


لغة أمنية دبلوماسية


تم ذكر اللغة التركية ضمن تقرير الأكاديمية البريطانية كواحدة من اللغات المطلوبة للأغراض الدبلوماسية والأمنية. كما تعتبر تركيا من أفضل عشر دول تفضيلا من قبل السياح الإنجليز، حيث تحتل تركيا المركز السابع ضمن الدول غير الناطقة بالإنجليزية والأكثر زيارة من قبل الأجانب.  وتعد تركيا أيضا أهم وجهات الطلاب الأجانب للتعليم العالي.

تقدر تشوف كل ما سبق ذكره في الملف الشامل الجامع دة
من هنا 

كتب المقال : أحمد زيدان 

موقع

لغة

تطبيق

مفيد

لغة تركية

اتعلم

مواقع مفيدة

تطبيقات مميزة

اللغة التركية

المنحة التركية

منح

سوق العمل


Share

Suggestions

AD1

Back to Top