AD1
الرئيسية / المقالات /
1888 مشاهدة26 مارس 2019

منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية - STJEGYPT

منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية - STJEGYPT

يمكّن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب طلاب الدراسات العليا والمهنيين الشباب والفنانين من الخارج من دراسة وإجراء الأبحاث في الولايات المتحدة في الجامعات الأمريكية أو المؤسسات الأكاديمية الأخرى.

عدد المنح:
يحصل حوالي 4000 طالب أجنبي على منح دراسية من مؤسسة فولبرايت كل عام.

يعتزم برنامج فولبرايت تقديم نحو 5 منح للطلاب الراغبين بمواصلة الدراسة لنيل شهادة الماجستير في الجامعات الأمريكية في الفصل الدراسيّ الأول (فصل الخريف) من السنة الأكاديمية 2020/2021.

البرنامج متاح أمام الطلاب من جميع المجالات الدراسية باستثناء مجالات الطّب وطبّ الأسنان والتمريض وعلم النفس السريري ,إدارة الأعمال, الفنون ,السينما والهندسة المعمارية.

يمكن للحاصلين على منحة فولبرايت أن يختاروا بين المسلكين التاليتين.

 

المسلك الأول: مسلك ذاتي

يمكن للمتقدّم بطلب الانضمام إلى برنامج فولبرايت للماجستير أن يقوم بالبحث بنفسه عن البرنامج الذي يرغب به والتسجيل له بصورة ذاتية ومتابعة إجراءات التسجيل وفحص قيمة المشاركة الذاتية في تكاليف الدراسة (إذا توافرت)، وفحص شروط التسجيل النهائية في الجامعة العينية. حين يختار المتقدّم بهذا المسلك، لا يقوم معهد التعليم الدولي بتقديم المساندة له في أية مرحلة من مراحل التسجيل. إن المنحة المخصّصة لهذا المسلك محدودة ويتم احتسابها وفق معدل تكلفة الدراسة في مؤسّسات التعليم العالي في الولايات المتحدة.

من المحبّذ أن يقوم المرشحّون بالتواصل مع مركز الاستشارة التعليمي الخاص بـ Education USA ، بغية الحصول على معلومات كاملة حول إجراءات التسجيل والقبول للدراسة في الجامعات الأمريكية وحول المواضيع التي ينوون التسجيل لها.

المسلك الثاني: معهد التعليم الدولي (IIE)

لا يمكن للحاصلين على منحة فولبرايت للماجستير التسجيل بصورة مباشرة للدراسة في جامعات الولايات المتحدة. بدلاً من ذلك، فإن تقديم طلبات التسجيل يتم من خلال معهد التعليم الدولي (IIE). يقوم معهد التعليم الدولي بوضع خطط التسجيل استنادًا إلى أفضليات المتقدّم بالطلب، وتقييم المستشارون في المعهد لكفاءات المتقدّم بالطلب قياسًا بمعايير التسجيل المعتمدة في كل جامعة، واعتبارات برنامج فولبرايت.

يمكن أن يتم تقديم الطلب والقبول والتنسيب في المؤسسات والبرامج الأكاديمية التي ليست مُصَنّفة في المراتب العالية وخاصة في برامج لمدّة سنتيْن ، وفي المجالات الدراسية التي تكون فيها رسوم التعليم عالية ومن الصعب الحصول علي تقاسم تكاليف التعليم، مثل إدارة الأعمال، الصحة العامة، الهندسة المعمارية، الفنون ، السينما وغَيْره. ومع ذلك، يمكن تحقيق تجربة أكاديمية وثقافية التي تضمن إثراء وتمكين الطلاب حتى في الجامعات الأمريكية
تمول المنح الرسوم الدراسية ، وتذاكر السفر ، ورواتب المعيشة ، والتأمين الصحي

 من هنا للتقديم

منحة فولبرايت


Share

Suggestions

AD1

Back to Top