AD1
الرئيسية / المقالات /
400 مشاهدة14 أبريل 2019

ملخص و تحميل كتاب 40 أربعون لأحمد الشقيري - STJEGYPT

ملخص و تحميل كتاب 40 أربعون لأحمد الشقيري - STJEGYPT

يقول الشقيري:

ﺃﻟﻔﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺧﻠﻮﺓ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺃﺭﺑﻌﻮﻥ ﻳﻮماً، ﺣﻴﺚ ﺍﻋﺘﺰﻟﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﻭﺟﻠﺴﺖ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻧﺎﺋﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺃﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﺎﺕ، ﻭﺃﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺁﺕٍ، ﻓﺎﻧﺘﻬﻴﺖ ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ ﺃﺩﻧﺎﻩ:-٤٠ يوماً مع حياتي. -٤٠ يوماً مع قرآني. -٤٠ يوماً مع نفسي.-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.-٤٠ يوماً مع قصصي.-٤٠ يوماً مع إلهي.-٤٠ يوماً مع كتبي.-٤٠ يوماً مع حِكم الناس.-٤٠ يوماً مع ذكرياتي. -٤٠ يوماً مع حِكمي.

-٤٠ يوماً مع حياتي.
-٤٠ يوماً مع قرآني.
-٤٠ يوماً مع نفسي.
-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.
-٤٠ يوماً مع قصصي.
-٤٠ يوماً مع إلهي.
-٤٠ يوماً مع كتبي.
-٤٠ يوماً مع حِكم الناس.
-٤٠ يوماً مع ذكرياتي.
-٤٠ يوماً مع حِكمي.

أربعون
الكتاب الذي صدر منه أكثر من طبعة، وحقق نجاحاً لافتاً، وتداوله الشباب فيما بينهم، رصد فيه الإعلامي السعودي وصاحب برنامج خواطر في جميع أجزائه ا
 
لـ11، رحلته عبر 40 عام في هذه الدنيا حيث صراع النفس البشرية بحثا عن السلام الداخلي، وعن تجربة العزلة التي قضاها في إحدى الجزر لمدة 40 يوما معتزلا الجميع دون إنترنت أو هواتف ذكية .
الكتاب الذي ألفه الشقيري في عزلته، رصد العديد من النصائح ومجموعة من الارشادات تعلمها صاحب الكتاب نفسه من الحياة ومن تعامله مع الناس، موضحا كيف تكون العلاقة بين العبد وربه، وكيف يخطط الإنسان لحياته ومستقبله، وعن الكتب التي أثرب فيه، وكيف أقلع عن التدخين، متطرقا إلى الأكل الصحي وكيف يحافظ الإنسان على صحته بالابتعاد عن الطعام المقلي والحلويات، وغيرها الكثير والكثير .

لتحميل الكتاب | من هنا

كتاب 40


Share

Suggestions

AD1

Back to Top