الرئيسية / المقالات /
4268 مشاهدة30 أكتوبر 2019

فيلم Wonder: تجربة هتخليك تعيد النظر في تعريفك للجمال! - STJEGYPT

فيلم Wonder: تجربة هتخليك تعيد النظر في تعريفك للجمال! - STJEGYPT


هل سألنا نفسنا قبل كده إيه هو تعريفنا للجمال؟ هل الجمال هو جمال الشكل فقط أم جمال الروح؟ وهل إجابتنا على السؤال ده إجابة حقيقية نابعة من تفكير عميق ومصارحة مع النفس، أم أنها إجابة لزوم إننا نظهر متحضرين ونموذجيين أمام الأخرين؟!

وندر أو أعجوبة (بالإنجليزية: Wonder) هو فيلم دراما أمريكي للمخرج ستيفن تشبوسكي تم إنتاجه سنة 2017. الفيلم من كتابة جاك ثورن وستيفين كونراد والذين استندوا على الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب راكيل جراميلو، ومن بطولة الطفل يعقوب تريمبلاي وجوليا روبرتس. تستند القصة أساساً على طقل مصاب بمتلازمة تريتشر كولينز.

يحكي الفيلم قصة الطفل أوغي والذي يولد مشوهاً حيثُ يشخص الأطباء إصابته بمتلازمة تريتشر كولينز، وتعرض بعدها لـ27 عملية. تبدأ رواية القصة عندما يكون أوغي مهيأ لدخول الصف الخامس، وقد كان في السابق يدرس في البيت فقط، لكن أمه إيزابيل تقرر إدخاله المدرسة في محاولة منها لجعله طفلاً طبيعياً. بعد موافقة أوغي على دخول المدرسة بعدما قام بجولةٍ فيها، بتعرض إلى النبذ من جميع طلاب المدرسة إلا زميل واحد في الصف هو "جاك ويل".

تتوقف صداقة أوغي وجاك منذ عيد الهالويين، حيثُ كان أوغي يرتدي وجه الشبح متحمساً جداً لليوم الذي لا يرى الآخرين وجهه ويعاملوه بلطف، لكن بمجرد دخوله للغرفة الصفية يسمع لكلام صديقه جاك وهو لا يعرف بأن أوغي موجود فيقول بأنه سينتحر لو أن لديه وجهٌ مثل وجه أوغي. فيقطع أوغي علاقته نهائياً بجاك، ويقول لوالديه أنه لا يريد الذهاب للمدرسة مجدداً، لكنه استطاع تجاوز الحالة بمساعدة أخته المراهقة فيا. يعود أوغي مجدداً للمدرسة ولكنه وحيداً، لكن صديقة جديدة "سمر" تصر على أن تكون صديقته رغم انتقادات زميلاتها. رغم الشكوك التي تراود أوغي بأن سمر جلست برفقته لأن إدارة المدرسة أمرتها بذلك شفقةً عليه، إلا أنها تؤكد له عدم صحة ما يظنه. وبشكل سريع يفصح لها عن سبب عدم تكلمه مع زميله السابق جاك.

رغم المحاولات المتكررة لجاك للعودة لرفقة أوغي أو حتى لمعرفة سبب خصامه له، لجأ جاك لزميلته سمر لمعرفة السبب، فتقول له تذكر وجه الشبح في عيد الهالويين فقط ولا تفصح عن باقي القصة، والذي كان سبباً لمعرفة جاك سبب الخصام. خلال حصة العلوم تطلب المعلمة عمل مشروع علمي بين طالبين، فيكون أوغي مع جاك في نفس الفريق رغم محاولات زميلهم "جوليان" لأخذ جاك لصفه، ولكن جاك عاد وأصّر دخوله بفريق أوغي. والتي تطورت إلى اشتباك بالأيدي بين جاك جوليان بسبب الاستهزائات التي يقولها جوليان عن أوغي.

للمشاهدة | من هنـــــا

Share

Suggestions

Back to Top