الرئيسية / المقالات /
7760 مشاهدة09 ديسمبر 2016

ليزي فلاسكويز - Lizzie Velasquez - STJEGYPT

ليزي فلاسكويز -  Lizzie Velasquez - STJEGYPT



ليزي فلاسكويز فتاة أمريكية اتولدت مصابة بمرض نادر غير موجود إلا في 3 أشخاص فقط حوالين العالم من بينهم هيا، نسبة الدهون في جسمها 0% بالتالي لا بيخزن طاقة ولا بيبني عضلات وبتحتاج للأكل كل 15 دقيقة للبقاء على قيد الحياة.
كان من الممكن حياتها تبقى مجهولة وتكون مجرد رقم في عداد المرضى وأصحاب المتلازمات النادرة لولا حدث غير حياتها كلها.
.
في سنة 2010 فتحت ليزي اليوتيوب ووجدت فيديو عنوانه "أقبح امرأة في العالم"، لتفاجأ إن الفيديو عنها هيا شخصيا، ولما قرأت التعليقات وجدتها كالتالي: اقتلوها رميا بالرصاص، لماذا يحتفظ أبواها بها؟ ، لو رأيتها في الشارع لانتحرت من منظرها. الفيديو حصد 4 مليون مشاهدة وآلاف التعليقات في بضعة أيام.
الفيديو ده كان نقطة التحول في حياة ليزي، كان أمامي خيارين، التعاسة والحزن والانتحار، أو السعادة والنجاح، وبدون تردد اخترت الثاني.
.
تزن ليزي 29 كيلو ومصابة بالعمى في عينها اليمني، وبعد رحلة تحدي طويلة مع المجتمع ونظرات الناس قدرت تلتحق بقسم الاتصالات بجامعة تكساس وأسست قناة على اليوتيوب فيها 577 ألف مشترك وأصبحت واحدة من أكثر الأمريكيات تأثيرا في المجتمع بمحاضرتها التحفيزية وفي عام 2012 ألفت كتاب بعنوان: كم جميلا كن أنت. وتم تحويل قصة حياتها إلى فيلم وثائقي يتناول رحلتها من على حافة الانتحار لما وصلت عليه الآن.
دي قناة ليزي على اليوتيوب:
من هنا

ودي محاضرتها الرائعة على TED باللغة العربية:
من هنا

Share

Suggestions

Back to Top