AD1
الرئيسية / المقالات /
4287 مشاهدة29 ديسمبر 2016

برامج و موارد متاحة لطفلك من أكبر جامعات العالم - STJEGYPT

برامج و موارد متاحة لطفلك من أكبر جامعات العالم - STJEGYPT


في بداية تصميم المدرسة المنزلية هذا العام تم الاتفاق على بحث المناهج المتاحة من الجامعتين للأطفال في مرحلة التعليم المدرسي لنرى ما يمكننا الاستعانة به.
إن لم تكن من سكان كمبريدج أو بالو ألتو وما حولهما فإن القائمة التالية هي البرامج الأهم التي وقفت عليها والتي يمكنك الاستفادة منها مما تتيحه المؤسستين لمراحل التعليم ما قبل الجامعي:
https://giftedandtalented.com/ 

مقدم من جامعة ستانفورد وهو موقع يشمل بعض المقررات الدراسية المدفوعة للمراحل الدراسية المختلفة حتى الصف الأخير في التعليم الثانوي في مجالات الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية ويقدم خيارات الدراسة المستقلة (بسعر 60 دولار للمادة في 3 شهور) أو الدراسة مع وجود متابعة من مدرس (بسعر 495 دولار للمادة في 3 شهور). عنوان المواقع https://giftedandtalented.com/ 

STANFORD UNIVERSTY ONLINE HIGH SCHOOL
مدرسة مدفوعة عبر الإنترنت للحصول على الشهادة الثانوية وتناسب من يدرسون منزليا ولا يمانعون في دفع الرسوم المطلوبة في مقابل القيمة العلمية المقدمة والحصول على الشهادة المعتمدة. مصروفات الدراسة 18 ألف دولار سنويا للدوام الكامل (4 مواد فأكثر). عنوان الموقع: https://ohs.stanford.edu/  .

Stanford Pre-Collegiate University-Level Online Math & Physics
مواد دراسية مدفوعة بمستوى الدراسة الجامعية متاحة لطلاب المرحلة الثانوية في تخصصات الرياضيات والفيزياء يحصل بها الطالب على شهادة من التعليم المستمر. مصروفات الدراسة 1500 دولار للمادة. عنوان الموقع: http://ohsx.stanford.edu / .

MIT+K12 Videos
مقدم مجانا من MIT ويشمل مجموعة من المصادر العلمية بصيغة الفيديو يتم تسجيلها بواسطة الطلاب في المعهد. عنوان الموقع: http://k12videos.mit.edu/  أو http://video.mit.edu/channel/mit-k12videos  .

MIT OpenCourseWare Highlights for High School
مقدم مجانا من MIT ويشمل على مختارات من المواد المتاحة على منصة المعهد للمقررات المفتوحة والتي يمكن الطلاب الاستعانة بها في حل الواجبات أو الإعداد للاختبارات. عنوان الموقع: http://ocw.mit.edu/high-school .

MIT BLOSSOMS
يقدم دروس فيديو مجانية لمواد العلوم والرياضيات للثانوية يقوم بتسجيلها مدرسون من دول مختلفة ومنها دروس باللغة العربية. عنوان الموقع http://blossoms.mit.edu/videos/alpha  .

الطفل

التعليم


Share

Suggestions

AD1

Back to Top