الرئيسية / المقالات /
255881 مشاهدة25 فبراير 2017

حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور - STJEGYPT

حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور - STJEGYPT


حجب المواقع الاباحية


الان الانترنت لا يخرج من أي منزل أو هاتم جوال  ان الانترنت اما ان يكون مفيد أو مضر و هو ما يتقف عليك

لكن السؤال الاقوى و المطلب الاعم هو  كيفية الحفاظ على الأبناء والغير من المشاكل التي قد تحدث مع استخدام الانترنت

وخاصة الحماية من المواقع الاباحية بدون برامج خارجة أو حيل قد تكون ضعيفة ولاتعمل بشكل جيد

إليكم أفضل طريقة حجب المواقع الاباحية مـن الراوتر وعن كل الشبكة وبدون اي برامج .







سوف نشــارك معكم خلاصة تجربتي عن طريق استخدام DNS توفره شركة نورتن norton وهي من أفضل شركات الحماية في العالم كل المطلوب منك هو اضافة DNS إلي الراوتر , ولمن لايعرف ماهو dns يمكنه مراجعة الرابط السابقة لمعرفة كافـة التفاصـيل ببساطة كل موقع علي الانترنت يرتبط ب IPP معين وهو عبارة عن رقم لكن عند زيارة الموقع نقوم بكتابة اسم او دومين الموقع وليس الاي بي هنا يظهر دور DNS الذي يربط بين رابط الموقع وعنوان IP الخاص هذا مختصر لتعريف DNS .







يوفر موقع نورتن صفحة مخصصة configureRouter تحتوي علي اعدادات الراوتر التي يجب ضبطها بحيث تستطيع عمل حجب المواقع الغير مرغوب فيها من خلال الراوتر من المميز توفير الموقع ٣٣ أنواع من مستوي الحماية سواء الحماية من البرامج الخبيثة الضارة وملفات التجسس والحماية من المواقع الاباحية والحماية من المواقع التي لاتناسب الاطفال مثل العنف والمواقع الغير اخلاقية .





 




حجب المواقع الاباحية من الراوتر










يكفي التحديد علي المستوي الثاني B - Security + Pornography ثم استـخدم Preferred DNS: 199.85.126.20 و Alternate DNS: 199.85.127.20 في الراوتر وهو ما سوف يوفـر حمايـة لكل الأجهزة المتصلة بالروتر سواء اتصال واي فاي أو عن طريق الكيبل .







الأن من خلال المتصفـح افتح الراوتر 192.168.1.1 ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم ابحث عن DNS Server في الراوتر.. أغلب الأجهزة توفر هذا الاختيار في Basic > LAN > DHCP من القائمة الجانبية في الراوتر حدد علي (Basic) ثم من الاختيارات الفرعية (LAN) لاحظ يظهر في منتصفح الصفحة أكثر من اختيار حدد علي (DHCP). ( كل أجهزة الراوتر لا تختلف كثيراً نفس الخطوات)







سكرين شوت من راوتر اتصالات // 









 




حجب المواقع الاباحية من الراوتر نهائيا بدون رابمج









سكرين شوت من راوتر te data // 







حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data 2017







في هذه الصفحة ابحث عن Primary DNS server address: ثم أكتب DNS الأول ثم Secondary DNS server address: أكتب رقم DNS الثاني يجب أن تضغط علي حفظ أو Submit لحفظ هذه الإعدادات, الخطوة الأخيرة يجب إعادة تشغيل الراوتر سواء بفصل الكهرباء بشكل كامل ثم إعادة توصيله مرة أخري أو عمل ريست للراوتر .







عند محاولة وصول أي شخص علي الشبكة لأي من المواقع الغير مرغوب فيها سوف تظهر هذه الرسالة .







حجب المواقع الإباحية من الشبكة كلها فى روتر تى داتا







كيفية إلغاء التغيرات السابقة علي DNS 







يمكنك في أي وقت إلغاء هذه الخطوات فقط بحذف Primary DNS و Secondary DNS الذي قمنا بكتابتهم في الخطوات السابقة ثم اضغط Submit لحفظ التعديلات ثم اعادة تشغيل الراوتر .







 خلاصة القول :







هذه الطريقة عملية جدًا وتغني عن استخدام برامج واضافات يمكن التحايل عليها, كما توفر حماية للشبكة بشكل كامل بالتالي سواء تم الاتصال عن طريق الهاتف الكمبيوتر التابلت لن يتم عرض اي محتوى غير لائق من المميز ايضًا إمكانية التحكم في الحجب من خلال مكان واحد الراوتر سوف تحتاج الي تغير الباسورد الافتراضية للراوتر بحيث لايستطيع اي شخص علي الشبكة الوصول إلي الراوتر والتعديل علي اعدادات DNS التي قم بها من (تغير باسورد الراوتر) تم شرح التعديل علي باسورد الراوتر .

Share

Suggestions

Back to Top