الرئيسية / المقالات /
17050 مشاهدة27 فبراير 2017

خوارزمية التعرف على الوجوه الموجودة في فيسبوك - STJEGYPT

خوارزمية التعرف على الوجوه الموجودة في فيسبوك - STJEGYPT


خوارزمية التعرف على الوجوه الموجودة في فيسبوك (ديب فيس)، والتي تجعل الفيسبوك يقترح عليك أسماء الأشخاص الموجودين في الصور التي ترفعها أوتوماتيكيًا، أفضل وأدق من خوارزمية التعرف على الوجوه المستخدمة في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).


نظام التعرف على الوجه هو تطبيق كمبيوتر لتحديد أو التحقق من شخص من صورة رقمية أو إطار فيديو من الفيديو المصدر تلقائيا . واحدة من الطرق للقيام بذلك هي من خلال مقارنة ملامح الوجه من الصورة والوجه من قاعدة البيانات .

وعادة ما يتم استخدامه في أنظمة الأمن ويمكن المقارنة مع غيرها من القياسات الحيوية مثل بصمات الأصابع أو العين الاعتراف القزحية الأنظمة. تقنيات التقليدي بعض التعرف على الوجه خوارزميات التعرف على ملامح الوجه عن طريق استخراج المعالم، أو الميزات، من صورة وجهه في هذا الموضوع. على سبيل المثال، خوارزمية قد تحليل الوضع النسبي، وحجم، و / أو شكل العينين والأنف، عظام الخد، والفك.  ثم يتم استخدام هذه الميزات للبحث عن غيرها من الصور مع ميزات مطابقة. خوارزميات أخرى تطبيع معرض للصور الوجه ثم ضغط البيانات وجه، فقط توفير البيانات في صورة يمكن أن يكون مفيدا للتعرف على الوجوه. صورة التحقيق ثم يتم مقارنة البيانات جهة.  واحدة من أقدم النظم الناجحة  ويستند على تقنيات مطابقة قالب  تطبيقها على مجموعة من ملامح الوجه البارزة، وتوفير نوع من التمثيل وجه مضغوط.

ويمكن تقسيم خوارزميات التعرف إلى نهجين رئيسيين، هندسية، والتي تبدو في السمات المميزة، أو الضوئية، وهو المنهج الإحصائي أن يقطر صورة في القيم ويقارن القيم مع قوالب للقضاء على الفروق.

وتشمل خوارزميات الاعتراف شعبية تحليل المكون الرئيسي باستخدام eigenfaces ، الخطي تحليل تميز ، مطاطا بانش الرسم البياني مطابقة باستخدام Fisherface الخوارزمية، و نموذج ماركوف المخفية ، و فضاء جزئي التعلم Multilinear باستخدام موتر التمثيل، والخلايا العصبية دوافع مطابقة الارتباط الحيوي .

اعتراف 3-الأبعاد وهناك اتجاه الناشئة حديثا، وادعى لتحقيق تحسين دقة، هو التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد . وتستخدم هذه التقنية أجهزة استشعار 3D لالتقاط المعلومات حول شكل الوجه. ثم يتم استخدام هذه المعلومات لتحديد السمات المميزة على سطح الوجه، مثل كفاف من تجويف العين والأنف والذقن. [7]

ميزة واحدة من الاعتراف 3D الوجه هو أن لا يتأثر بالتغيرات في الإضاءة مثل غيرها من التقنيات. فإنه يمكن أيضا التعرف على الوجه من مجموعة من زوايا النظر، بما في ذلك مشاهدة الملف الشخصي. نقاط البيانات ثلاثية الأبعاد من الوجه إلى حد كبير تحسين دقة التعرف على الوجه. ومما يعزز البحوث 3D من خلال تطوير أجهزة استشعار متطورة القيام بعمل أفضل من التقاط الوجه في الصور 3D. أجهزة استشعار تعمل من خلال إبراز ضوء منظم على الوجه. ما يصل إلى عشرة أو أكثر من هذه المجسات صورة يمكن وضعها على نفس CMOS رقاقة الاستشعار يلتقط كل جزء مختلف من الطيف.

حتى تقنية مطابقة 3D مثالية يمكن أن تكون حساسة لالتعبيرات. لهذا الهدف مجموعة في التخنيون أدوات تطبيقها من الهندسة متري لعلاج التعبيرات بانها isometries  خلقت وكانت شركة تدعى الرؤية الوصول إلى حل راسخ للاعتراف  الوجه. تم الحصول عليها الشركة في وقت لاحق من قبل الشركة الدخول البيومتري Bioscrypt شركة التي وضعت نسخة المعروفة باسم  FastPass.

نسيج الجلد تحليل يستخدم الاتجاه الناشئ آخر التفاصيل البصرية للجلد، كما المأسورة في الصور الرقمية أو مسحها ضوئيا القياسية. هذه التقنية، ودعا تحليل نسيج الجلد، لتتحول خطوط فريدة من نوعها، وأنماط، والبقع واضحة في الجلد لشخص ما إلى الفضاء الرياضي.

وقد أظهرت الاختبارات التي مع إضافة تحليل نسيج الجلد، والأداء في التعرف على الوجوه يمكن أن تزيد من 20 إلى 25 في المئة. 

ملحوظ المستخدمين ونشر
المصدر

Share

Suggestions

Back to Top