AD1
الرئيسية / المقالات /
17149 مشاهدة25 مارس 2017

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة و ما هو الاسوء ! بالاضافة لفوائدها - STJEGYPT

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة و ما هو الاسوء ! بالاضافة لفوائدها - STJEGYPT

أفضل وقت لشرب القهوة في اليوم هو بعد الاستيقاظ ببضع ساعات والأسوأ هو فور الاستيقاظ مباشرة. فور الاستيقاظ تكون معدلات هرمون الكورتيزول في الجسم مرتفعة للغاية، مما يتسبب في مقاومة تأثير الكافيين الموجود بالقهوة ويقلل مفعولها وتصبح غير مؤثرة مع الوقت وأيضًا القهوة تؤثر على عمل الكورتيزول وهو هرمون يخفف من التوتر. علمًا بأن هرمون الكورتيزول يصل للقمة 3 مرات يوميًا وليس فور الاستيقاظ مباشرة فقط لذا أفضل أوقات لشرب القهوة هى من 10 صباحًا وحتى الظهر ومن 2 مساءً حتى 5 مساءً.

المصدر 1

المصدر 2

10 فوائد تجعلك تشرب القهوة



1- تحسن القهوة صحة الأوعية الدموية تزيد القهوة من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة ( الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية ) ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة إذا شربت كميات كبيرة جدا منه  ، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . ولقد اثبتت الدراسات المختلفة أن 8 اسابيع من شرب القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .

2- تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم تعتبر القهوة مثل الشاي ، يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .

3- تحسن القهوة من ردود الأفعال أفاد عدد كبير من المدربين الرياضيين بأن إستخدام الكافيين في القهوة يساعد في تحسين المهارات في اي رياضة تمارس  وخاصة عندما يكون اللاعبين محرومين من النوم .

4. القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد القهوة تحتوي على مادة تعرف باسم Praxanthine. تؤدي إلى إبطاء هذه المادة الكيميائية أسفل نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .
6. القهوة تمنع مرض باركنسون وقد وجد الباحثون أن استهلاك أكواب من القهوة يوميا يقلل من معدلات الإصابة بمرض باركنسون. وهو مرض  يؤدي إلى خلل و اضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان ،  ولاذي ينتج عنه خسارة خلايا الدماغ .


7. القهوة تمنع تسوس الأسنان مادة تسمى العفص في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب . وبالتأكيد  يمنع الشخص من وجود تجاويف في الأسنان. شرب القهوة يقلل أيضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن إضمحلال الأسنان .
8. القهوة تمنع الصداع تؤثر القهوة على الأعصاب في الدماغ حيث يساعد في تقليل حجم الأوعية الدموية وبالتالي فإن شرب القهوة في المراحل  المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد. كمان أن تناول القهوة يقي من الأكتئاب لدى النساء .


9. القهوة تقلل من الشعور بالتعب والألم استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعة من التمارين الرياضية القاسية قد يساعد في منع الشعور بالتعب  . الكافيين في القهوة تحتوى على  مادة كيميائية تسمى الأدينوزين التي تنشط مستقبلات الألم في الخلايا.

10. القهوة تحافظ على البشرة صحية ويعتقد أن القهوة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد. ومن المعروف أن المواد المضادة للاكسدة لمنع سرطان الجلد والأمراض المرتبطة بسرطان الجلد. القهوة تساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد. وهذا يقلل من ظهور المشاكل ذات الصلة بالجلد مثل حب الشباب والأكزيما.

القهوة


Share

Suggestions

AD1

Back to Top