الرئيسية / المقالات /
5087 مشاهدة16 أغسطس 2017

هل رأيت النهر الفيروزي, إنه نهر سيليت بكوستاريكا - STJEGYPT

هل رأيت النهر الفيروزي, إنه نهر سيليت بكوستاريكا - STJEGYPT



نهر سيليست في كوستاريكا


نهر سيليست في كوستاريكا  ذو المياه الفيروزية لا يمكن وصف جمال المشهد وتلك الروعة التي تحصل باجتماع هذين اللونين الطبيعين!! وأي جمال يحصل في امتزاجهما أمام ناظريك!!المياه الفيروزية مع الأشجار الخضراء.لنراهم سوية هنا، في واحدة من أروع المناظرو
الغابات المطيرة في منطقة تينوريو في كوستاريكا



حيث تحتضن هذه المنطقة الوارفة، نهر ريوسيليست، ذا اللون الفيروزي الساحروالذي لم يُعرف إلى الآن سبب تلونه بهذا اللون العجيب .



حيث يقال أن لونه عائد إلى نتاج تفاعل كيمائي بين عنصرين هما الكبريت وكربونات الكالسيوم الناجمين عن وجود بركان قريب منهما، أو أنّ لونه يعود إلى ظاهرة فيزيائية ناجمة عن وجود بعض المعادن في النهر وعند انعكاس أشعة الشمس عليها تعطي هذا اللون الباهر .



يعد هذا النهر أحد عجائب الطبيعة الفريدة في العالم ، لذلك يقصده السيّاح من مختلف أنحاء العالم برغم الصعاب التي تعترضهم للوصول إليه حيث أن هذا النهر يعد من الأنهار صعبة الوصول حيث يتوجب فيه عبور مايعرف بانفجار الغابات المطيرة وذلك يتطلب العبور والسير بين الطيور والحيوانات والقرود والضفادع السامة وبعد هذه المراحل يتم الوصول إلى هذه الدرة الفيروزية .



يذكر أن هذا النهر يقصد للاستمتاع بمنظره فقط حيث لايمكن السباحة فيه وذلك لاحتوائه على المواد الكيميائية التي قد تسبب أمراضاً جلدية في حال ملامستها للجلد .

لا تفوّت على ناظريك هذه الرائعة البصرية الملونة، فبريق المياه سيصل بك إلى أقصى درجات السعادة التي لم تتوقعها يوماً في حياتك.

Share

Suggestions

Back to Top