الرئيسية / المقالات /
8638 مشاهدة18 يناير 2018

5 أشياء متواجدة في بيتك تسبب الاكتئاب .. إحذر منهم - STJEGYPT

5 أشياء متواجدة في بيتك تسبب الاكتئاب .. إحذر منهم - STJEGYPT


الاكتئاب لا يأتي أبداً من فراغ

 

و قد تحدثنا من قبل عن


ينصح بقراءة المقال

 أما عن أشياء متواجدة في بيتك تسبب الاكتئاب

قد حددها علماء علم النفس أن هنا6 أشياء بسيطة بالمنازل قد تسبب للشخص الاكتئاب وتزيد من الاحساس بالشعور السلبي في داخله،

وعليك أن تتخلص من هذا الأشياء إذا كانت موجودة في منزلك

1- الساعات المكسورة:


وفقاً لخبراء علم النفس فإن تواجد الساعة المكسورة في المنزل يؤثر سلبياً على نفسية الشخص، ووفقاً لدراسة إحصائية أجريت عام 2007 فإن ما يقارب 85% من الأشخاص يشعرون بالكآبة وتشتت الذهن بمجرد النظر إلى ساعة مكسورة أو متوقفة عن العمل.


2- الأبواب السود:


يعتقد بعض الأشخاص أن طلي الباب باللون الأسود يعطيه فخامة أكثر، وربما تكون هذه حقيقة في نظر بعض الأشخاص، لكن للباب الأسود تأثير سلبي على نفسية الشخص وخصوصاً إذا كانت هذه الأبواب على مداخل الغرف.


3- وجود الكثير من المرايا في المنزل:


الإكثار من وضع المرايا في المنزل لا يعود بالفائدة على نفسيتك، فمكان المرآة هو الحمام و غرفة تبديل الملابس فقط، ووجود المرايا في غرفة الجلوس قد تسبب الاكتئاب والإحباط وخصوصاً إذا كنت تنظر لوجهك مطولاً وتلاحظ كافة التفاصيل والعيوب.


4- النباتات الميتة:


النباتات الميتة يتحول لونها من الأخضر إلى اللون البني وتصبح أكثر احتواءً للغبار والأوساخ، وبمجرد النظر إلى البنات الميت ستشعر بحالة من الكآبة، الأمر يشبه النظر إلى إنسان ميت لكن دون الشعور بالخوف والهلع.

5- الجدران الخضراء:


وفقاً لعلم النفس فإن طلاء جدران منزلك باللون الأخضر يعتبر أمراً سيئاً للغاية، فهو يجلب شعوراً بضيق المكان وعدم الراحة، ووفقاً لجامعة “روتشتر” فإن اللون الأخضر هو أسوء لون ممكن أن تطلي جدران منزلك فيه، وينصح باعتماد ألوان أخرى مثل الأزرق أو الأبيض أو غيرها من الألوان الهادئة على العين

و في هذا المقال ينصح جدا بالقراءة


Share

Suggestions

Back to Top