الرئيسية / المقالات /
5595 مشاهدة05 يونيو 2018

ما هو الشيء الذي تعلمته مؤخراً في حياتك وتمنيت لو عرفته مبكراً ؟! - STJEGYPT

ما هو الشيء الذي تعلمته مؤخراً في حياتك وتمنيت لو عرفته مبكراً ؟! - STJEGYPT


ما هو الشيء الذي تعلمته مؤخراً في حياتك وتمنيت لو عرفته مبكراً ؟!

سؤال علي Quora وإجابة مفيدة من James-Carter

خلال سنوات المراهقة ، أدركت أنني أهدرت حياتي بعادات الهروب من الواقع السُمية . كنت خبيراً في التفكير الذهني ، حيث كنت أركز فقط على لعب ألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام .
من هو الخبير الذهني؟ هو الذي يجلس في المنزل أو يستمع إلى الموسيقى ، مُتخيلًا سيناريوهات في رأسه لحياة رائعة ، حيث يحصل على الفتاة ، يقتل التنين ، أو أنه البطل !! عندما تنتهي الأغنية ، يستيقظون من حلمهم ويواجهون الواقع ، واقع الحياة دون التعرف على اي إجراء أو أسباب ثابتة لماذا لا يرتقون في حياتهم ؟! . إذا وجدت نفسك في هذا المكان ، اسأل نفسك هذا السؤال: هل أنت متأكد من أنك تتخذ إجراءات لتحسين نفسك أم أنك تعيش مجرد أحلام اليقظة في حياتك ؟! ..

هنا قائمة من عاداتي السامة التي غالباً دمرت حياتي :

- شاهدت مقاطع الفيديو والمسلسلات على اليوتيوب لمحاكاة حياتي الاجتماعية .
- لقد لعبت ألعاب الكمبيوتر لتحقيق شعور زائف بالإنجاز .
- كان لدي العديد من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لمحاكاة والتحقق من صحتي وهويتي.

كل هذه العادات لم تجلب لي قيمة حقيقية. شَعُرت بأن حياتي جوفاء ، شيء مهم كان مفقودًا ، كانت تلك الرغبة في التغيير دائمًا بالنسبة لي ، ولكن كان من السهل جدًا الوقوع في عادات الإشباع الرخيصة بدلاً من عادات الإشباع طويلة الأجل ، من الصعب حقاً أن نكوّن العديد من الصداقات وأن يكون لديك غرض معين في الحياة ، أو لبناء عمل ، أو إلقاء خطاب عام أمام الجمهور!! لكن تلك هي العادات التي أعطتني في النهاية إنجازًا طويل الأمد .

إليك كيف بدأت في استثمار الوقت في المهارات القيّمة ، والعالم الحقيقي :

- أدركت أن الأفلام والنفايات المتسلسلة تُهدر حياتي. توقفت عن استثمار الوقت في شخصيات خيالية لم تجلب أي قيمة حقيقية لحياتي ، بدلاً من ذلك ، بدأت أستثمر وقتي في أناس حقيقيين. يضيع الكثير من الوقت في مشاهدة ساعات من الأفلام أو المسلسلات. لقد أوحَى لي هذا مقولة من أحد الرجال اللامعين: "لا يمكن للرجل أن يختار قضاء بعض الوقت مثلما ينفق المال . إن الرجل الذي لا يقدّر وقته يضيعه وهو قانع ومرتاح البال ، إذا تمكن الرجل غير الطموح أن ينظر إلى حياته المنتجة ، سيعلم أن العظمة المتناثرة أمامه كانت خدعة ".

- عرفت أن ألعاب الفيديو قد ثبُت أنها تقضي على الدوافع ، بدلا من ذلك ، إستخدمت هذه الدوافع لتحقيق وبناء شيء ذي قيمة لنفسي. اخترت مهارة جديدة أردت أن أتعلمها ، وأستبدلت الوقت الذي أقضيه في ممارسة ألعاب الفيديو مع هذا النشاط. ألعاب الفيديو مجرد محاكاة للإنجازات السهلة التي تخدع العقل وجعله يفكر في أنه فعل شيئا مثمرا. هناك بحث علمي يظهر أن الدماغ يستجيب للإنجازات من خلال إطلاق مادة الدوبامين الكيميائية لمكافأتك ، وقليلًا ما يدرك دماغك أنك لم تحقق شيئًا ، الدوبامين محدود ، لذلك لا تضيعه في لعب ألعاب الفيديو .

- تعلمت أيضًا أن الإنترنت يحتوي على حجم من المعرفة يتجاوز أحلام المرء ، بل أيضًا كميات هائلة من المعلومات غير المفيدة. أدركت أن الإنترنت هو اقتصاد جيد. لذلك تجاهلت معلومات Click bait -* Clickbait هو رابط موقع ويب مصمم لحث المستخدمين على الانتقال إلى صفحة ويب أو فيديو معين. عادةً ما تهدف العناوين الرئيسية لنقرات النقر إلى استغلال "فجوة الفضول" ، مما يوفر معلومات كافية لجعل القراء فضوليين ، ولكن ليس كافيًا لإرضاء فضولهم دون النقر للوصول إلى المحتوى المرتبط ، حسب ويكيبيديا -*

- تجاهلت معلومات clicbait غير المجدية وتجنبت مٌستهلكات العقل التي بلا هدف مثل الفيسبوك ، يوتيوب و انستجرام لساعات .

إذا كان الشخص يقرأ عن القدرات المتوسطة ويشاهد الوسط ويناقش الوسط فإن مصيره سيكون الوسط كذلك ،،،

- تمت

* تنطبق الإجابة علي المقولة الشهيرة
" إذا لم تدفع ثمن السلعة فأنت السلعة"

رابط الإجابة


كتبه | ايمن الهدي

Share

Suggestions

Back to Top