الرئيسية / المقالات /
21559 مشاهدة21 يونيو 2018

ملخص و تحميل وقراءة كتاب الرقص مع الحياة لـ مهدي الموسوي - STJEGYPT

ملخص و تحميل وقراءة كتاب الرقص مع الحياة لـ مهدي الموسوي - STJEGYPT


ملخص و تحميل وقراءة كتاب الرقص مع الحياة لـ مهدي الموسوي

كتاب الرقص مع الحياة pdf تأليف الكاتب مهدي الموسوي . "طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة..
فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء"

كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة.

تلخيص من كتاب الرقص مع الحياة :

يتناول الكتاب العديد من الأفكار العظيمة التي تسمو بسعادة الإنسان منها :

– تقبُّل الخسارة :
يدعو الكاتب الناس أن يتقبلوا لحظات هزيمتهم ، و يشعروا بالرضا كأنهم في لحظات فوزهم ، فالحياة لا تقدم الربح كل يوم ، و يجب السعي بأستمرار لتحقيق الفوز و تخطي الفشل .

– تقبُّل فوز الآخرين :
إذا خسر الشخص في شيئاً ما و ذهب الربح لشخص آخر ، فيجب ترك الآخرين ليفرحوا بفوزهم ، و تقبُّل النصيب فربما يكونون في حاجة لهذا الربح أكثر من الشخص الذي خسر .

– الامتنان بهبات الحياة :
يجب أن يتذكر الإنسان جميع النعم التي في حياته ، و الامتنان لوجودها حتى لو كانت هذه النعم صغيرة ، فمجرد وجود الشخص على قيد الحياة فهي نعمة يجب شكر الله عليها .

– المحبة و التسامح :
حب الإنسان لنفسه و حبه للآخرين من أساسيات السعادة ، كذلك تسامحه مع غيره من الناس و خدمة من يحتاج للمساعدة بدون مقابل يخلق في نفسه الراحة و البهجة .

– خلق السعادة :
لابد أن يبحث الإنسان عن سعادته في كل شئ ، و يجد جميع الطرق التي تجعله يشعر بالبهجة ، فهناك الكثير من المتع البريئة التي تمنح الشخص الحيوية و السرور ، كما يجب أن يصنع تلك السعادة بنفسه فلا ينتظر شخصاً آخر لكي يقدمها له .

– البعد عن القسوة :
تنتج القسوة من خوف الإنسان من الحياة ، فيجب أن يحرص أن لا يكون قاسياً في تعامله مع الآخرين ، و أن يتسم بالرحمة و التسامح حتى تحل السكينة و السلام في نفسه .

– التحرر من القيود :
إن التعلق بالأشياء التي تقيد الحرية و النشاط يحد من سعادة الإنسان ، لذلك يجب الابتعاد عن كل القيود و عدم ربط السعادة بأشخاص أو أشياء ، و الحياة بحرّية و بدون تسلط من أحد ، كما يجب التحرر من فكرة أن الحياة ستكون متكاملة و مثالية فهذا مستحيل .

– عدم الخوف من الأخطاء :
إن الخوف من ارتكاب الأخطاء هو في حد ذاته خطأ كبير ، يمنع الإنسان من التمتع بحياته ، فالجميع معرض لأرتكاب الأخطاء ثم العودة مرة أخرى للمسار الصحيح .

– اشراك الآخرين في النعم :
عندما يشارك الإنسان النعم مع الآخرين فإنها تتضاعف ، فالله تعالى يمنحه السعادة و البهجة الداخلية التي تزيد من قوة أرادته و تعينه في جميع دروب الحياة .

– اتخاذ موقف ايجابي من الحياة :
إن تفكير الإنسان في السعادة و الخير في كل صباح ، سيجعل منه إنساناً متفائلاً و سيحدد موقفه في الحياة ، فالشخص هو من بيديه قرار سعادته و نجاحه أو فشله و حزنه .

– منح الحب للأشخاص المقربين :
سيشعر الإنسان بالندم الشديد إذا جاءت لحظة رحيله عن الحياة بدون أن يكون قد عبر عن حبه و امتنانه لجميع المقربين منه ، لذلك يجب استغلال كل فرصة لمنحهم الحب


لتحميل كتاب الرقص مع الحياة

للتحميل اضغط هنا


.

Share

Suggestions

Back to Top