الرئيسية / المقالات /
42089 مشاهدة03 يوليو 2018

ملخص و تحميل كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – ديمي لوفاتو - STJEGYPT

ملخص و تحميل كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة – ديمي لوفاتو - STJEGYPT


كتاب ابق قوياً 365 يوماً في السنة

لقد لخصت ديمي لوفاتو الدروس التي تعلمتها خلال رحلتها في الحياة في هذا الكتاب وهي مجموعة مكونة من 365 يوما من أكثر أفكارها صراحة وشجاعة وتفاؤلا انها كلماتها الخاصة بالاضافة لمقتبسات ألهمتها وأيضا تأملات وأهداف خاصة بها هذا الكتاب يخاطب كل شخص في كل مكان في رحلته الخاصة لكل من يحتاج للراحة والالهام والدافع ليبقى قويا كل …

كتاب ابق قويا هو مزيج بين التنمية و السيرة الذاتية، و هو عبارة عن مذكرات تكتب بشكل مستمر لـمدة سنة أي 365 يوم،

تحتوي مذكرات ديمي على اقتباسات من كتب، كلمات خاصة، نصائح، اقتراحات، تأملات، أهداف يومية و خواطر. الكاتبة تشارك المعجبين مشاعرها و مشاكلها الشخصية،

أملاً منها في مساعدتهم و منحهم القوة و الالهام، و طبعاً نجحت في هذه المهمة بشكل كبير. يجب أن نتجاوز ثقافة الصمت و الخوف من الحديث عن بعض المشاكل و المواضيع، نحن في عالم مفتوح و لسنا في أقفاص.

الأروع في الكتاب أن ديمي تشارك الآخرين ما تعلمته من هذه الحياة باسلوب بسيط، حميمي و قريب من القلوب.

هذا الكتاب لجميع الأعمار لكنه يناسب بشكل خاص المراهقين و الشباب (الكثير منهم لا يجد أحداً يفهمه) و أجده مثالي للأشخاص الذين يشعرون بالملل من المطالعة. لأن أسلوبه سهل و لا توجد قصة بأحداث بل فقط مذكرات يومية ملهمة.

اقتباسات من كتاب ابق قويا 365 يوم في السنة

“يقول المثل الصيني: لا يمكن للذهب أن يكون نقيًّا ولا يمكن للبشر أن يكونوا كاملين

من المهم جدًا أن تعترف بمواطن ضعفك وعيوبك

قد يكون هذا الأمر صعبًا في البداية ولكن بمجرَّد أن تبدأ في إدراك مواطن ضعفك وتقبلها فإنك تكون قد امتلكت مكانًا رائعًا لتبدأ تحسين نفسك منه

وعندما نتقبل الآخرين على طبيعتهم ونحب أنفسنا بشكل غير مشروط بجميع عيوبنا فقد امتلكنا الفرصة لنكون منفتحين وفاعلين.

الهدف: هيا اكتشف مواطن ضعفك وفكر في الطرق السليمة التي يمكنك من خلالها أن تتحسن”

“يُقال إنّه عندما تكون في طائرة تسقط عليك أن ترتدي قناع الأكسجين الخاص بك قبل أن تُساعد أيَّ شخصٍ على ارتداء قناعه، يعني هذا أنّكَ لن تتمكن من العناية بالآخرين بدون أن تعتني بنفسك أولًا.

قد يظن النّاس أنَّ هذه أنانية منك ولكنّه نوعٌ جيد من الأنانية، النوع الذي يمكنك من تكريس نفسك بشكلٍ أفضل وأصدق لخدمة الآخرين الهدف: قم بأمر واحد تحبه من أجل نفسك اليوم: اذهب لتحصل على التدليك أو نم حتى وقتٍ متأخر أو تأمل”

“كن منفتحا قدر الإمكان واقض يوماً (أسبوعاً) في زيارة جزء من العالم لم تره من قبلإذا لم تتمكن من الحصول على إجازه من عملك فزر حياً قريباً في مدينتك وكن ممتنا لكل ما تملكه..”

“لا يوجد في العالم شخصان متماثلان وهذا ما يجعل كلًّا منا متميزًا ورائعًا، من طبيعتنا كبشر أن نحكم على أنفسنا والآخرين فنبدأ في التفكير فيما إذا كان هناك شخصٌ آخر يملك من المال أكثر مما نملك أو إذا كان أكثر جمالًا أو موهبة ولكن هذا ليس بالأمر المهم لأنَّ هذا الشخص ليس نحن ولن يكون أبدًا، لقد خلقك الله كما أنت..

الهدف: تذكّر أنَّه لا يوجد على وجه الأرض أحدٌ يملكَ قلبًا مثل قلبك، وهذا الأمر في حدِّ ذاته يستحقّ التقدير”

“إنَّ الأخطاء جزء لا يتجزأ عن الطبيعة البشرية كما أنها جزء من كوننا أحياء إن أخطاءنا عبارة عن نعم وفرص لمواصلة التعلم والتطور ولكن حتى عندما تتعلم من أخطائك لا تتوقع إلا تركت أخطاء أخرى لأنك سترتكب المزيد منها ولا بأس في هذا.”

وفي النهاية كتاب ابقَ قويًا هو عبارة عن جرعة شجاعة وقوة يُناسب جميع الفئات والأشخاص وخصوصًا أولئك التائهين الذين لم يجدوا أحدًا يتفهمهم وأولئك الذين مازالوا يشكّون في طاقاتهم وقدرتهم على  إيجاد السعادة.

تحميل كتاب ابق قوياً 365 يوماً في السنة صفحة كتاب ابق قوياً 365 يوماً في السنة. تذكر قمت بتحميل الكتاب من موقع كتب pdf رابط بالاسفل

 -  Download من هنا

Share

Suggestions

Back to Top