الرئيسية / المقالات /
11448 مشاهدة17 يوليو 2018

بعض نصائح وارن بافت الملياردير الامريكي صاحب الثروة التي تخطت 81 مليار دولار - STJEGYPT

بعض نصائح وارن بافت الملياردير الامريكي صاحب الثروة التي تخطت 81 مليار دولار - STJEGYPT


بعض نصائح (وارن بافت)
الملياردير الامريكي اللي عمره 87 سنة وثروته في عام 2018 وصلت لـ 81.9 مليار دولار حسب مجلة فوربس الأمريكية
------------
1-استثمر في نفسك قبل كل شيء:
يقول بافيت: «الاستثمار في نفسك وتطوير مهاراتك الخاصة وصقلها، يعد أفضل شيء يمكن أن تقوم به». تعد هذه النصيحة ممتازة، فمن خلال التعليم أو التدريب، يمكنك تحسين أدائك ومهاراتك واكتساب خبرات جديدة.

2- غير عاداتك السيئة في أقرب وقت ممكن:
يقول بافيت: «يمكن للعادات أن تفيدك أو تضرك، وأنا أرى أشخاصاً يمارسون عادات مدمرة، وهم عالقون فيها»، ويضيف أن الحل يكمن في الخروج من هذا الفخ قبل أن يغلق عليك، ولهذا السبب ينصح الخريجين الجدد من الجامعات باكتساب عادات إيجابية في أقرب وقت ممكن.

3- تعرّف الى نقاط القوة والضعف لديك:
ينصح بافيت باستخدام هذه المعرفة للاستفادة من الأشياء التي تنجزها بشكل جيد، وتجنب الجوانب التي لا تبرع فيها، ويضيف قائلاً: «ليس عليك أن تكون خبيراً في كل شيء، لكن من المهم أن تعرف نقاط ضعفك ونقاط قوتك وتحاول البقاء في دائرة القوة».

4- لا تخاطر من أجل الحصول على شيء لا تحتاجه:
المخاطرة بحد ذاتها ليست خطأ، ولكن يجب أن يتخذ للأسباب الصحيحة، ويقول بافيت إنه رأى شركات ورجال أعمال يخاطرون مدفوعين بالطمع، في الوقت الذي كان عليهم أن يتأنوا فيه.

5- ابحث عن عمل تحبه:
يقول بافيت: «اعمل في وظيفة ستختارها في حال كنت غنياً. والعثور على عمل تحبه أهم من وظيفة تشغلها لأن راتبها جيد أو لأنها ستدعم سيرتك الذاتية».

6- أحط نفسك بأشخاص تعجب بهم:
كثيراً ما تحدث بافيت عن أهمية الإرشاد، ودور معلمه بنيامين غراهام في صقل شخصيته، لذلك دائماً ما ينصح الشباب في قضاء وقتهم مع الأشخاص الذين يجدون فيهم قدوة لهم.

7- واجه مخاوفك:
لا تدع الخوف يمنعك من فعل الأشياء التي تحبها وخاصة الأشياء التي تعلم أنها ستحقق النجاح لك. وفي الحقيقة، مرّ بافيت بهذه التجربة عندما كان يخاف بشدة من التحدث أمام الجمهور، وليتغلب على ذلك سجل في دورة تدريبية في جامعة ديل كارنيجي لتحسين هذه المهارة، وحالياً يعد بافيت من أكثر المتحدثين إلهاماً في العام، ويتم تداول اقتباساته على نطاق عريض.

8- وقتك ثمين لذا استغله بالطريقة الصحيحة:
يقول بيل غيتس إنه تعلم إدارة الوقت من وارن بافيت، الذي يعي تماماً أهمية الوقت وكيفية استغلاله بالطريقة الصحيحة، ويضيف غيتس:«هناك 24 ساعة فقط في اليوم، ويعلم بافيت ذلك، لذا فهو لا يضيع وقته في ملء جدول أعماله باجتماعات غير مجدية».

9- لا تتجاهل الفرص العظيمة أبداً:
على الرغم من أن بافيت يعتبر مستثمراً محافظاً، إلا أنه يقتنص الفرص الكبيرة عندما تتاح أمامه، ويقول في هذا السياق: «الفرص الكبيرة في الحياة يجب أن تستغل جيداً، حيث لا تتاح أمامنا في جميع الأوقات».

10-كن مرناً في التعامل مع الأمور:
هنالك دائماً الكثير من المتغيرات والظروف التي يجب أن تواجهها وجهاً لوجه، وعندما تكون مرناًً يمكنك التكيّف معها وتحويلها إلى فرص لا تعوض. وكذلك اجعل عقلك منفتحاً دائماً لأفكار ووجهات نظر الآخرين وقم بدراستها واستثمر كل ما يتفق مع خططك وأهدافك.

11- توقف عن المحاولة في أن تكون مثالياً:
لأنه لا يوجد شخص كامل، كما أن التخلي عن تحقيق المثالية، يجعلك تركز على تحقيق الأهداف الواقعية. و تذكر أيضاً أن المثالية هي العدو الأكبر للنجاح، وكل ما عليك هو التركيز على تحقيق النجاح وليس المثالية. فبهذه الطريقة يمكنك الانتقال من مشروع إلى آخر من دون أن تشوش ذهنك بأفكار خيالية يصعب إنجازها.

Share

Suggestions

Back to Top