الرئيسية / المقالات /
5746 مشاهدة08 سبتمبر 2018

اريد ان احقق شئ كبير ، واريد ان اكون عظيما ، كيف يمكن ان افعل ذلك؟ - STJEGYPT

اريد ان احقق شئ كبير ، واريد ان اكون عظيما ، كيف يمكن ان افعل ذلك؟ - STJEGYPT


اريد ان احقق شئ كبير ، واريد ان اكون عظيما ، كيف يمكن ان افعل ذلك؟
السؤال ده كان مطروح علي كورا  وافضل اجابه كانت عليه من قبل (لوكاس) بيقول : 

1- حسن من نفسك كل يوم - لا يصبح الناس عظماء في يوم وليله ، ولكنهم استمروا في تحسين ذاتهم حتي وصلوا الي ما يبتغونه. ف كل اللي عليك انك تحدد اولا انت عايز ايه وايه الهدف اللي انت نفسك تحققه وتبدأ تقسمه وكل يوم تبدأ تنجز شئ معين من الهدف ده. 

2- لا تستسلم ابدا - هيجي عليك فترات هتحس بملل وهتلاقي عقبات بتقابلك وانتقادات من الناس اللي حواليك ، ف متستسلمش ابدا وركز علي حلمك وهدفك ، واكبر مثال محمد صلاح لما كان مقدم في نادي الزمالك ومجلس الاداره رفضه وقال لا يصلح انه يلعب في الزمالك ، محمد صلاح مستسلمش وفضل مكمل مشواره وشوف دلوقتي وصل لايه ! 

3- الحصول علي جميع المساعدات التي يمكنك الحصول عليها - الطبيعي ان اي انسان عمره ما هيعرف يعمل كل حاجه لواحده ، فحاول تتلقي المساعدات لكي تصل الي مبتغاك.

4- التضحيه بما لا يهم - اذا كنت تريد شيئا فعليك التضحيه بشئ من اجله ، وكلما كبرت التضحيات كلما زادت الاشياء التي يمكنك اضافتها والتي تريدها.

5- اعرف قوة كلمة (نعم ) - بمجرد انك تقولها بتلزم نفسك بيها وليس مجرد كلمه تقولها . عندما توافق علي القيام بشئ ما فانك تربط ثقتك بنفسك بإنجاز هذا الشئ ، واتعود انك تقول نعم للاشياء التي تستطيع فعلها حقاً.

6- اعرف قوة كلمة (لا) - اتعود تقول لا للفرص اللي انت شايفها مش مناسبه ليك ، اذا كنت لا ترغب في القيام بشئ معين قولها ببساطه (لا).

7- كن افضل صديق لنفسك - ادعم نفسك وشجعها بدلا من تؤنبها وتحملها فوق طاقتها ، كن محب وصادقا مع نفسك هذا سيدفعك الي القيام بأكثر مما تعتقده.

8- الاهتمام بالأشخاص من حولك - كن مهتمًا بكل من تلتقيه ولا تفضل احد عن الاخر...اهتم ب الطويل والقصير، الصغير والكبير ، الغني والفقير.

9- اطحن نفسك مدة أطول وأطول - اعمل أكثر من أي شخص آخر تعرفه. حاول أن تفعل أكثر مما تظن أنك تستطيعه ولفترة أطول مما أنت مستعد للقيام به ... ستفاجئ نفسك وتكسر القيود وتصل الي ما تريد.

لينك السؤال علي كورا من هنا 
Translat By : Ahmed taha atwa 

Share

Suggestions

Back to Top