الرئيسية / المقالات /
16010 مشاهدة10 مايو 2020

؟ Open Library ما هي المكتبة المفتوحة - STJEGYPT

؟ Open Library ما هي المكتبة المفتوحة - STJEGYPT


ما هي المكتبة المفتوحة؟
هدفنا هو توفير صفحة على الويب لكل كتاب تم نشره على الإطلاق.


في قلبه ، Open Library عبارة عن كتالوج. بدأ المشروع في نوفمبر 2007 وكان يستنشق تسجيلات كتالوجات من بعض أكبر المكتبات في العالم منذ ذلك الحين. لدينا أكثر من 20 مليون سجل طبعة على الإنترنت ، ونوفر الوصول إلى 1.7 مليون نسخة ممسوحة ضوئيًا من الكتب ، وارتبط بمصادر خارجية مثل WorldCat و Amazon عندما نتمكن من ذلك. الهدف الثانوي هو جعلك أقرب ما يمكن من المستند الفعلي الذي تبحث عنه ، سواء كان ذلك نسخة ممسوحة ضوئيًا من أرشيف الإنترنت ، أو رابط إلى باول حيث يمكنك شراء نسختك الخاصة.






كيف تختلف المكتبة المفتوحة عن مشروع جوتنبرج؟
مشروع جوتنبرج هو مكان لتنزيل وقراءة الآلاف من الكتب الإلكترونية المجانية. هدف Open Library هو سرد كل كتاب - سواء كان مطبوعًا أو غير مطبوع ، ومتاح في متجر كتب أو مكتبة ، ومسح ضوئيًا أو كتابته كنص. وبعبارة أخرى ، نحن نوفر الوصول إلى جميع كتب مشروع جوتنبرج ولكن لدينا أيضًا مئات الآلاف من الكتب الأخرى أيضًا.






هل سمعت عن WorldCat؟ كيف تختلف المكتبة المفتوحة؟
نعم! نحن نحاول الاتصال بـ WorldCat حيثما أمكن ذلك لمساعدتك في العثور على كتاب يمكنك استعارته بالفعل من مكتبة بالقرب منك. تتوفر سجلات المكتبة المفتوحة لـ OCLC.


تقوم OCLC ببناء كتالوج للمشاركة بين المكتبات ، بينما تقوم Open Library ببناء كتالوج للمشاركة بحرية وبشكل علني مع الجمهور. نأمل أن يؤدي ذلك إلى إشراك المزيد من الأشخاص في استخدام المكتبات ، وعلى المدى الطويل وإنشاء بيانات جديدة ستكون مفيدة لمجتمع المكتبات. روابط مكتبة مفتوحة إلى كتالوج WorldCat لأي إصدارات لدينا إما رقم ISBN أو معرف OCLC لـ. من المفترض أن يساعد ذلك الأشخاص في العثور على نسخة من الكتاب في مكتبتهم المحلية.






كيف أشترك في Open Library؟
لإنشاء حساب بطاقة المكتبة الرقمية الخاصة بك في Open Library ، انقر فوق الارتباط "تسجيل" في الزاوية اليمنى العليا من صفحتنا الرئيسية ، openlibrary.org. ستتم مطالبتك بإدخال المعلومات التالية:


الاسم الكامل: (مثل Jane Doe - سيكون هذا مرئيًا على صفحة المستخدم الخاصة بك)
اسم المستخدم (أي janeqdoe - يجب أن يكون كل كلمة واحدة ، أبجدية رقمية فقط)
كلمة المرور: (اختيارك)
عنوان البريد الإلكتروني: ([email protected] - حتى نتمكن من مراسلتك عبر البريد الإلكتروني إذا فقدت كلمة المرور الخاصة بك. وقد نرسل أيضًا من حين لآخر رسائل نعتقد أنك مهتم بها ؛ يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت في صفحة الإشعارات الخاصة بك. )

openlibrary مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية 


 


Amr Gameel : بواسطه 


Share

Suggestions

Back to Top