AD1
الرئيسية / المقالات /
6937 مشاهدة10 مايو 2020

للابحاث العلميه ؟ wolfram alpha ما هو - STJEGYPT

للابحاث العلميه ؟ wolfram alpha ما هو - STJEGYPT

أسسها ستيفن ولفرام في عام 1987 ، وتعد Wolfram Research واحدة من أكثر شركات الكمبيوتر وشبكة الويب والبرامج السحابية احترامًا في العالم ، فضلاً عن كونها مركزًا قويًا للابتكار العلمي والتقني. بصفتنا رائدًا في مجال الحوسبة والمعرفة الحسابية ، فقد اتبعنا رؤية طويلة المدى لتطوير العلوم والتكنولوجيا والأدوات لجعل الحوسبة قوة أكثر قوة في عالم اليوم وغدًا.

كيف يعمل WolframAlpha؟

تقوم أنت كمستخدم بطرح السؤال الذي يراودك، فيقوم المحرّك بمعالجة هذا السؤال عن طريق ربطه بعدة قواعد بيانات موجودة في مواقع أخرى واستخلاص الجواب، وبالتالي فهو يختلف عن محرّكات البحث الدلالي التي تقوم بتخزين عدد كبير من الإجابات وتحاول ربط السؤال بجواب وحيد.





كيف أستخدم WolframAlpha؟

يحتوي المحرّك على كمية هائلة من المعلومات التي تُقدم لك بمجرّد طرحك للسؤال بطريقةٍ طبيعية غير مُقيّدة حيث يمكنك أن تسأل في أي موضوع مثل:





الرياضيات

اللغويات

الواحدات و التحويلات بينها

التاريخ

الكيمياء

بيانات اجتماعية و اقتصادية

الفلك

الموسيقا

الفيزياء

المواد و خصائصها

الصحة

أحدث خدمة قدمها موقع WolframAlpha كانت توليد تقرير مفصّل عن حسابك في الفيسبوك برسوم بيانية ومخططات منسّقة. هذا التقرير سيساعدك على الإجابة على العديد من الأسئلة حول حسابك. وإن كنت لا تعرف كيف تحلل بيانات حسابك، فإن موقع WolframAlpha يستطيع القيام بذلك بالنيابة عنك. ما عليك إلا الدخول و كتابة بعض الكلمات المفتاحية، مثل (facebook report) و سيطلب منك إنشاء حساب مجاني ومن ثم سيقوم بتوليد التقرير عن حسابك

يمكن أن نأخذ مثالاً آخر على خدمات المحرّك، كحساب تكامل مقدار رياضي معين. بمجرد كتابتك للمقدار الرياضي سيقوم المحرّك بحساب التكامل ورسم الخط البياني للدالة، وإذا كنت مستخدم “غير مجاني” يمكن
أن يقدم لك WolframAlpha الحل خطوةً بخطوة ويقوم مقام مدرّس رياضيات بالنسبة لك.

WolframAlpha مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية
 
 

للابحاث العلميه ؟ wolfram alpha ما هو


Share

Suggestions

اشترك الآن في اقوى قنوات التليجرام التعليمية و التوظيفية مجانا


للإشتراك أضغط هنا

Back to Top