الرئيسية / المقالات /
33540 مشاهدة10 مايو 2020

مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية refseek - STJEGYPT

مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية refseek - STJEGYPT


RefSeek هو محرك بحث على شبكة الإنترنت للطلاب والباحثين يهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات الأكاديمية للجميع. يبحث RefSeek في أكثر من خمسة مليارات مستند ، بما في ذلك صفحات الويب والكتب والموسوعات والمجلات والصحف.


يوفر منهج RefSeek الفريد للطلاب تغطية شاملة للموضوع دون الحاجة إلى المعلومات الزائدة من محرك البحث العام - مما يزيد من وضوح المعلومات الأكاديمية والأفكار المقنعة التي غالبًا ما تُفقد في مزيج من الروابط الدعائية والنتائج التجارية.


أدخل RefSeek ، وهو محرك بحث "أكاديمي" ، تم إطلاقه اليوم في مرحلة تجريبية. أبسط من Google حتى في المظهر ، لا تدعي RefSeek أنها تقدم نتائج أكثر من Google ؛ وبدلاً من ذلك ، فإنها تزيل أي نتائج لا تتعلق بالعلوم والبحث والأوساط الأكاديمية. إنه مختلف عن Google Scholar ، الذي يفهرس فقط المقالات من المنشورات العلمية ؛ إنه بحث ويب قياسي إلى حد ما ، فقط من دون كل الأشياء التجارية. تدعي أنها تقوم بفهرسة أكثر من مليار مستند ، بما في ذلك صفحات الويب والكتب والموسوعات والمجلات والصحف.


من الناحية العملية ، هذا يعني أنه بغض النظر عما تبحث عنه ، ستحصل على نتائج أكثر بكثير من مواقع .edu و .org بالإضافة إلى الموسوعات المختلفة على الإنترنت مثل Wikipedia و يبدو الأمر بسيطًا بما يكفي ، والأمثلة المقدمة ، مثل "RNA" أو "Carbon Nanotubes" تحقق نتائج جيدة ، ولكن هل تعمل بشكل أفضل من Google على المدى الطويل؟
 
refseek مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية 

Share

Suggestions

Back to Top