الرئيسية / المقالات /
999 مشاهدة12 يونيو 2020

برنامج حوار المتوسط للحقوق والأتحاد الأوربي ومنصة حرفة وحرف - STJEGYPT

برنامج حوار المتوسط للحقوق والأتحاد الأوربي ومنصة حرفة وحرف - STJEGYPT


-تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة وبدعم برنامج حوار المتوسط للحقوق والأتحاد الأوربي ومنصة حرفة وحرف تنطلق حملة وملتقى #مبادرون_من_اجل_البيئة فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للبيئة وحملة 10 ايام من اجل المتوسط .


- يهدف هذا الملتقى الذي ينظم عبر شبكة الإنترنت إلى تسليط الضوء على مبادرات حماية البيئة، من خلال ملتقى اونلاين يجمع مبادرت وحملات وأفكار لحماية البيئة من التلوث، وتشجيع الجمهور على المشاركة في تلك المبادرات من خلال التقليل من المخلفات والبلاستيك للحد من آثاره السلبية على البيئة ، وحث الجمهور على المشاركة في حملات تنظيف الشواطئ ونهر النيل في مختلف المدن المصرية وحملات التوعية بالحفاظ على التنوع البيولوجي، ويستهدف عرض مشروعات وانجازات المبادرات الشباببية المعنية بالحفاظ على البيئة.
- يكمن الهدف من هذا الملتقى في منح الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي فرصة للتقليل من التلوث والنفايات وتقليل استهلاك البلاستيك من أجل حياة أنظف وبيئة أكثر استدامة وتوعيتهم بشكل مباشر بشأن أهمية مكافحة التلوث والحفاظ على البيئة سواء لأنفسهم أو للأجيال القادمة. كما من شأن هذا الملتقى أن يفسح المجال أمام حوار حول مخاطر تغيّر المناخ على المستوى المحلي ودفع الجمهور للمشاركة في حماية البيئة وأخذ الأمر على محمل الجد. يترقب المشروع مشاركة ما لا يقل عن نحو 10 الاف فرد من الجمهور ويتأمل أن يترك لدى الجمهور من الشباب والكبار زخمًا إيجابيًا نحو حماية البيئة.


- الأنشطة:
1- تنظيم حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للملتقى والمبادرات المشاركة.
2- إطلاق فعالية أونلاين لعرض أفلام وفيديوهات المبادرات المشاركة.
3- تتضمن محاضرات أونلاين مع خبراء وأصحاب مبادرات تمتد على 90 دقيقةً حول التلوث وتغير المناخ وحالة البحر المتوسط.
4- اختيار افضل المبادرات والافلام والصور المشاركة وتكريمها ومنحها الفرصة فى المشاركة فى فعاليات دولية ومحلية قادمة عقب انتهاء الجائحة.
إن هذا العمل المشترك جرى إعداده من خلال عملية تعاون مميزة قائمة على الحوار وتنمية قدرات قادة شباب حول موضوع التحديات البيئية التي تهدد منطقة المتوسط لينفذ في 10 دول في جنوب المتوسط هي: الأردن الجزائر وتونس وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا.


- اليات المشاركة :
1- المشاركة عبر تسجيل فيديو من 30 ثانية الى دقيقة يستعرض فيه ممثل المبادرة الانشطة والافكار والخطط الخاصة بحماية البيئة ويتم ارساله لنا.
2- المشاركة عبر ارسال فيديو او فيلم قصير او صورة يبرز التنوع البيئى والبيولوجى وروعة الطبيعة المصرية والحياة البرية والبحرية.
3- المشاركة فى جلسات نقاشية حول حماية البيئة ودور التنمية المستدامة وكذلك حماية الحياة البرية والبحرية.
يتم ارسال المشاركات من خلال الاستمارة التالية :
الئ الاستماره من هنا


او من خلال بريدنا الالكترونى إذا واجهتك اى مشاكل : [email protected]
مع ارفاق العمل بالاسم الرباعى والرقم القومى ومحل الاقامة.


- اليات تقييم المشاركات :
1- يتم طرح الاعمال المشاركة للتصويت الالكترونى بنسبة 50% من نسبة التقييم .
2- تتولى لجنة التقييم عملية تقييم الاعمال بنسبة 50% الاخرى.
- يستمر استقبال الاعمال لمدة 10 ايام بداية من اليوم .
يحصل جميع المشاركون على شهادة مشاركة معتمدة من الجهات الراعية.
يحصل الفائزون على شهادات ودروع وكذلك ترشيحهم للمشاركة بالفعاليات الدولية وتمثيل مصر والمنطقة العربية للجهات الشريكة بالحملة ، وانتظروا مزيد من المفاجـأت الايام القادمة.

Share

Suggestions

Back to Top