الرئيسية / المقالات /
6385 مشاهدة15 ديسمبر 2016

لماذا يضع الرياضيون في الأولمبياد أشرطة على أجسادهم ؟؟؟ - STJEGYPT

لماذا يضع الرياضيون في الأولمبياد أشرطة على أجسادهم ؟؟؟ - STJEGYPT



يُسمى هذا الشريط بـ “شريط الحركة”، وهو شريط لاصق، وهناك إصدارات مختلفة منه. في دورة ألعاب 2008 و2012 ارتدى الرياضيون شريط “Kinesio Tex Tape” والذي قام بتطويره مقوّم عظام ياباني عام 1979.
بحسب موقع ” Kinesio” يخفف هذا الشريط من الانزعاج، ويسهل التصريف اللمفاوي الذي يساعد على تقليل تورم أنسجة الذراع أو الساق أو الرأس أو البطن حيث تصبح تلك الأنسجة أكثر ليونة. كما يضيف الموقع بأنه يمكن وضع الأشرطة على العضلات لتخفيف الآلام والالتهاب، والعمل على استرخائها، وكذلك دعم حركة العضلات على مدار 24 ساعة في اليوم.
وبحسب موقع “KT Tape” “يتم وضع الشريط للحصول على دعم خارجي خفيف يساعدك على البقاء نشيطًا مع التعافي من الإصابات”. كلا موقعي الأشرطة يقدمان قائمة بفوائدها، والتي تتدرج من تخفيف الصداع إلى علاج آلام العضلات.
وقد يعتمد الكثير من الرياضيين على تلك الأشرطة سواء في دعم أو تقييد حركة معينة، وعلى الرغم من ذلك فلم تجد معظم الأبحاث فوائد لاستخدامها. فقد ذكرت دراسات تحليلية بأنه لم تثبت فائدة لاستخدام شريط الحركة للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات في الجهاز العضلي الهيكلي. لذلك فإن استخدام الشريط للحالات المزمنة التي يلزمها علاج لن يكون مجدياً.

Share

Suggestions

Back to Top