الرئيسية / المقالات /
5019 مشاهدة14 يوليو 2020

دورة مجانية مقدمة في علوم الكمبيوتر من edx - STJEGYPT

دورة مجانية مقدمة في علوم الكمبيوتر من edx - STJEGYPT


تقدم منصة edX دورة مجانية عبر الإنترنت بعنوان "مقدمة CS50 لعلوم الكمبيوتر"، حيث تعتبر مقدمة للمؤسسات الفكرية لعلوم الكمبيوتر وفن البرمجة. كدورة تدريبية للمبتدئين، يعلم CS50x الطلاب كيفية التفكير بطريقة حسابية وحل المشكلات بكفاءة، حيث تشمل الموضوعات التجريد والخوارزميات وهياكل البيانات والتغليف وإدارة الموارد والأمن وهندسة البرمجيات وتطوير الشبكة. تتضمن لغات البرمجة C وPython وSQL وJavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML. تعتبر مجموعات المشكلات المتاحة في الدورة مستوحاة من مجالات العالم الحقيقي للبيولوجيا والتشفير والتمويل والطب الشرعي والألعاب. النسخة الموجودة داخل الحرم الجامعي من CS50x و CS50 هي أكبر دورة في جامعة هارفارد، حيث ستتضمن 9 مجموعات من المشكلات (10 إلى 20 ساعة لكل منهم)، ومشروع نهائي واحد. 

معايير الأهلية:
الطلاب الذين حصلوا على درجة مرضية في المجموعات التسعة من المشكلات (أي مهام البرمجة) والمشروع النهائي مؤهلون للحصول على شهادة.
هذه دورة تدريبية ذاتية – حيث يمكنك أخذ ودراسة CS50x حسب جدولك الخاص. هذه الدورة للجميع، سواء كانوا يدرسون في هذا المجال أم لا، مع أو بدون خبرة سابقة في البرمجة.
تطلب جامعة هارفارد من الأفراد الذين يسجلون في دوراتها التدريبية على edX التقيد بشروط دستور الشرف. ستتخذ هارفارد الإجراءات التصحيحية المناسبة ردًا على الانتهاكات والمخالفات، والتي قد تشمل الفصل من الدورة التدريبية وإلغاء أي شهادات تم استلامها خلال الدورة أو أي رسائل أخرى حسب ما تقتضي الظروف.
لن يتم إرجاع أي مبالغ في حالة اتخاذ إجراءات تصحيحية لمثل هذه الانتهاكات.
سيخضع الملتحقون بدورات هارفارد للسياسات الأكاديمية للبرامج.
ما ستتعلمه:
فهم واسع وقوي لعلوم الكمبيوتر والبرمجة.
كيفية التفكير خوارزميًا وحل مشكلات البرمجة بكفاءة.
التعرف على مفاهيم مثل التجريد والخوارزميات وهياكل البيانات والتغليف وإدارة الموارد والأمن وهندسة البرمجيات وتطوير الشبكة.
التعرف على عدد من اللغات مثل C وPython وSQL وJavaScript بالإضافة إلى CSS وHTML.
كيفية الانخراط مع مجتمع نابض بالحياة من المتعلمين مثل التفكير من جميع مستويات الخبرة.
كيفية تطوير وتقديم مشروع البرمجة النهائي لأقرانك.

جامعة هارفارد Harvard Universit)‏ أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها، وأكبر جامعة في العالم من حيث المساحة والتجهيزات، وإحدى الجامعات الثمانية في رابطة اللبلاب. تقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية. أسسها القس البروتستانتي جون هارفارد عام 1636 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد في بريطانيا.. تعد الجامعة أحد أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة، حيث إن ترتيبها الخامس عالمياً من حيث صعوبة القبول.

جامعة هارفارد بتوفر فرصه عظيمه لدراسة مقدمه لعلوم الكمبيوتر و البرمجه مجاناً على منصة edX

الكورس لا يشترط معرفه سابقه بالبرمجه و هتقدروا تتعلموا منه :
فهم واسع و شامل بالبرمجه و علوم الكمبيوتر ، التفكير الخوارزمي و حل المشكلات ، فهم بعض اللغات مثل C ، بايثون ، SQL ، JavaScript ، CSS & HTML
التطبيق في المشاريع و التحديات العمليه
و غيره

و بيتم توفير شهادة إتمام

لينك الكورس : تقدر تدخل من هنا

Share

Suggestions






Popular Summer Training


Popular ScholarShips


Back to Top