الرئيسية / المقالات /
6164 مشاهدة14 يوليو 2020

دورة مجانية مقدمة في علوم الكمبيوتر من Edrak - STJEGYPT

دورة مجانية مقدمة في علوم الكمبيوتر من Edrak - STJEGYPT


مقدمة في علوم الحاسب (أو كما هو مشهور عنه CS٥٠) هو مساق فريد من نوعه يعي بتقديم الطلبة المتخصصين والغير المتخصصين إلى مجال البرمجة وعلوم الحاسب. سواء كان عندك خبرة سابقة في البرمجة أو لا، فهذا المساق موجه إليك! لا يعني المساق بكيفية كتابة لغة برمجة فقط، وإنما يعمل على بناء قدرة المتعلمين على التفكير الحاسوبي وحل المشاكل، والتي بدورها ستجعلك شخصًا متمكنًا في المجال وقادرًا على شق طريقك في أي فرع من فروع علوم الحاسب. تجربة التعلّم في هذا المساق ممتعة جدًا ومليئة بالتحديات. بعد أن تشاهد محتوى المحاضرة، ستقوم بحل مجموعة من المشاكل، ستقوم بكتابة الكود وتسليمه، وسيتم تقييم حلك. هذه المشاكل مستوحاة من سيناريوهات واقعية في مجالات مختلفة مثل علم الأحياء، علم التشفير، الموارد المالية، التحاليل الجنائية، والألعاب.

هنالك ٩ مجموعات للمشاكل، بالإضافة إلى مشروع نهائي. حين تنتهي من تسليم جميع المشاكل والمشاريع ستحصل على شهادة إتمام المادة من إدراك، بالإضافة إلى شهادة أخرى من CS٥٠

تم بناء محتوى المساق بناءًا على المحتوى الأصلي عن طريق رخصة المشاع الإبداعي. أي أن المتعلم سيقوم بمشاهدة نفس المحاضرات وحل الأنشطة التي يقوم بحلها الطلبة في جامعة هارفارد، ولكن هذا لا يعني أن هنالك أية شراكة بيننا وبين جامعة هارفارد والدراسة بهذا المساق منفصلة تمامًا عن غيرها من المساقات التي قد تحمل نفس العنوان سواء على جامعة هارفارد أو على غيرها من المنصات.

ستتعلم في هذا المساق
فهم واسع وشامل لعلم الحاسوب والبرمجة
كيف تفكر بشكل خواريزمي، وكيف تقوم بحل المشكلات بفاعلية
مواضيع مختلفة مثل: التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، إدارة الموارد، الأمان، هندسة البرمجيات، وتطوير الويب.
دراية بعدد من برامج البرمجة مثل C، بايثون، SQL، JavaScript، بالإضافة إلى CSS & HTML
تطبيق كل ما تعلمته في مشاريع وتحديات عملية واقعية
كيف تقوم بتطوير وعرض البرنامج الخاص بك لباقي زملائك

تقدر تدخل علي الكورس من هنا


Share

Suggestions

Back to Top