الرئيسية / المقالات /
6768 مشاهدة18 أكتوبر 2020

أفضل 5 كتب لتصبح رائد اعمال - STJEGYPT

أفضل 5 كتب لتصبح رائد اعمال - STJEGYPT


أفضل 5 كتب لأصحاب المشاريع ومدراء الشركات والشركاء المؤسسين
Startup Founder, Company Owner, Co-Founder, General Manager

* الكتاب الأول *
Scaling Your Startup Mastering the Four Stages from Idea to $10 Billion
✅ يغوص الكتاب في أعماق إدارة الشركات الناشئة، واكتشاف كيف يحتفظ الرؤساء المؤسسون بمناصبهم التنفيذية من خلال إدارة التغيير اللازم للوصول إلى مرحلة التوسع والنمو.
✅ يطرح الكتاب دراسات الحالة التي توضح كيفية قيام الرؤساء التنفيذيين بصياغة استراتيجيات النمو ، وزيادة رأس المال ، وخلق الثقافة الداخلية في الشركات ، وبناء مؤسساتهم ، وتحديد الأهداف ، وإدارة العمليات لتحقيقها.

قراءة وتحميل الكتاب 

* الكتاب الثاني *
The Great CEO Within

✅ يشارك المؤلف تجارب وخبرات قيادته الفعالة وأدوات إدارة الأعمال مع أي مدير تنفيذي أو مدير في العالم. ستتعرف على كيفية توسيع نطاق عملك بكفاءة من البداية من خلال تطبيق نظام المساءلة وحل المشكلات الفعال وردود الفعل الشفافة.
✅ اكتشف مبادئ القياس الناجح من خلال مقارنات بين الشركات الناجحة والشركات الأقل نجاحًا
✅ اتبع خارطة طريق لتحويل فكرتك إلى شركة يمكنها تغيير العالم

قراءة وتحميل الكتاب

* الكتاب الثالث *
Startups Grow With People How to Pick Partners, Recruit the Top Talent and Build a Company Culture

✅ قراءة هذا الكتاب تساعدك في إدارة أهم ثلاثة قرارات تتعلق بالأشخاص: الشراكة والتوظيف وبناء الثقافة.
✅ يستفيد الكتاب من الاستعارات وأمثلة الحياة الواقعية داخل الشركات للرؤساء التنفيذيين من أجل الوضوح. بالإضافة إلى ذلك ، ستجد قوائم وخطط عمل وأطر عمل يمكنك البدء في استخدامها على الفور في بدء التشغيل الخاص بك.

قراءة وتحميل الكتاب

* الكتاب الرابع *
The Startup Playbook: Secrets of the Fastest-Growing Startups from Their Founding Entrepreneurs

✅ يشارك المؤلف التجارب الصعبة لبعض رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين الأكثر نفوذاً في العالم ، ويكشف عن النصائح الأكثر قربًا لديهم. تمنح المقابلات وجهًا لوجه مع 40 مؤسسًا للقراء رؤى أساسية حول ما يتطلبه إنشاء PayPal و LinkedIn و AOL و TED و Flickr والعديد من الأسماء الأخرى.
✅ كيفية اختيار الفكرة الصحيحة لمتابعة البحث عن التمويل والتغلب على العقبات الحتمية في اقتصاد يطالب بالتغيير ، فإن كتاب Startup Playbook هو الحل الأمثل لرواد الأعمال الكبار والصغار والمدراء والمؤسسون التنفيذيون..

قراءة وتحميل الكتاب


* الكتاب الخامس *
Blitzscaling The Lightning-Fast Path to Building Massively Valuable Companies

✅ في هذا الكتاب ستكتشف اسرار بدء وتوسع الشركات ذات القيمة الكبيرة، بما في ذلك اسرار مؤسسين Amazon و Facebook بما في ذلك شرح التقنيات للتوسع بوتيرة مذهلة تجعل المنافسين يخرجون من الماء. الهدف من Blitzscaling ليس الانتقال من صفر إلى واحد ، ولكن من واحد إلى مليار - بأسرع ما يمكن.
✅ تفاصيل كيفية التنقل في التحولات اللازمة والتغلب على التحديات الفريدة التي تنشأ في كل مرحلة من مراحل دورة حياة الشركة ، مثل: كيفية تصميم نماذج الأعمال للإشعال و الحفاظ على النمو المستمر. استراتيجيات التوظيف والإدارة ؛ كيف يجب أن يتطور دور المؤسس وثقافة الشركة مع نضوج الأعمال ، وأكثر من ذلك.

قراءة وتحميل الكتاب

Share

Suggestions

Back to Top