الرئيسية / المقالات /
1709 مشاهدة20 نوفمبر 2020

مساق ممتاز جدا للغة الصينية مقدم من منصة ادراك مجانا بالتعاون مع مؤسسة Jack Ma - STJEGYPT

مساق ممتاز جدا للغة الصينية مقدم من منصة ادراك مجانا بالتعاون  مع مؤسسة Jack Ma - STJEGYPT


مساق ممتاز جدا للغة الصينية مقدم من منصة ادراك مجانا بالتعاون مع مؤسسة Jack Ma 
موعد بدء الدورة :
24 نوفمبر 2020

كتبه | امنية حسن

التفاصيل :
تم تقسيم المساق على مدار أربعة أسابيع
الأسبوع الأول :
عن الثقافة الصينية ومصادرها المختلفة في الأرض التي يقطنها الشعب الصيني. كما تناول الخصائص القومية للثقافة الصينية، جغرافيا الصين وجبالها وأنهارها وسهولها وصحاريها وحدود الصين عبر التاريخ وأصل تسمية المقاطعات والمدن الصينية.
الأسبوع الثاني :
الأسماء الصينية ومصادرها أسرا وأفرادا وكيف جاءت ومن أين؟ الأسر الصينية العريقة وأسماء الأسر المتعارف عليها في العصر القديم واختلاط أسماء هذه الأسر وألقاب الطفولة عند الأسر الصينية.
الأسبوع الثالث :
المدارس الفكرية في الصين والمتمثلة في الكونفوشسية المنفوشسية، النظرية الأولى في تاريخ الفكر الصيني، أفكار كونفوشيس ومحورها.
مدرسة لاوزة وجوانغ زة ودورها في تطور الثقافة الصينية والديانة الطاوية عند لاوزة، والمدرسة الموهية والمدرسة الشرائعية أو القانونية وتعود إلى المفكر (وانغ في) وتعتبر من التيارات الفكرية الرئيسية التي أثرت تأثيرا مباشرا في المجتمع الصيني القديم.
الأسبوع الرابع :
المعتقدات والأديان في الصين. حيث الإيمان بتعدد الإلهة والعبادات الثلاث الكبرى. وكما تم التعرف على الدين الإسلامي وانتشاره في الصين والتعرف على الديانة البوذية والطاوية وتطورها ومذاهبها، التطرق إلى المسيحية وكيفية دخولها وانتشارها في الصين

لينك التقديم 

Share

Suggestions

Back to Top