الرئيسية / المقالات /
1335 مشاهدة30 يوليو 2021

"موعد الموجة الرابعة لفيروس كورونا" - STJEGYPT



"_موعد الموجه الرابعه من كورونا"

كتبت/هاجر حسن

وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية رسالة هامة للمواطنين بشأن لقاحات كورونا، ودعت الوزارة المواطنين بضرورة التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، وقالت الوزارة في منشور توعوي لها إنه لابد من الإسراع في حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وأكدت الوزارة على أن جميع لقاحات كورونا آمنة وفعالة ولا داعي للخوف أو التوتر.


خطه الصحه لتطعيم 40 ٪من المواطنين بنهاية العام الحالي :

أضافت وزارة الصحة والسكان أنها تهدف للانتهاء من تطعيم 40٪ من المواطنين بنهاية العام الحالي وزادت مراكز تلقى لقاح كورونا ووصل عددها الي ل 429 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية وحيث ان المراكز تعمل يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، أنّ الموجة الرابعة من كورونا في مصر، ستكون مختلفة عن سابقتها وأقل حدة، إذا التزم المواطنون بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، مشيرة إلى أنّ اللقاحات تعمل على الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، فضلا عن دورها في تخفيف حدة الأعراض وجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها خطيرة، وتخفيف الضغط على المنظومة الصحية.


طالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن التكدس أو التجمعات الكبيرة.

أعراض الموجة الرابعهة:

أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير حتى الآن، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والكحة وسيلان في الأنف وتورم في العينين وآلام في البطن والعظام، وصداع وتعب وإرهاق وطفح جلدي فى بعض الأحيان، مشيرا إلى أن أعراض الفيروس لم تتغير، لكن الشكل العام لأعراض فيروس كورونا هو الذي تغير.


Share

Suggestions

Back to Top