الرئيسية / المقالات /
2442 مشاهدة18 أغسطس 2021

ليه بتظهرلنا إعلانات المنتجات الي محتاجينها بمجرد ما بتتكلم عنها !! - STJEGYPT

ليه بتظهرلنا إعلانات المنتجات الي محتاجينها بمجرد ما بتتكلم عنها !! - STJEGYPT


ليه دايماً بتظهرلنا إعلانات المنتجات بمجرد ما بنتكلم عنها؟

كتبت/هاجر حسن. 

دائما في معظم المواقع مثل الفيسبوك يعرض لنا إعلانات عن أشياء بمجرد الحديث عنها مع المحيطين بنا أو البحث عنها في غوغل أو غيرها.


ويقول المهندس إسلام غانم، استشاري تقنية المعلومات والتحول الرقمي لسكاي نيوز عربية، إن هذه الظاهرة تحدث أكثر على موقعين اثنين بصفة أساسية، الأول له علاقة بمجموعة فيسبوك والتي تشمل الوتساب والإنستغرام والفيسبوك، والمجموعة الثانية مجموعة غوغل.


ويضيف غانم أن "هذه الخدمة تتيح إرسال الكلمات المتكررة إلى موقع مثل غوغل مثلا، وعندما تستخدم التطبيقات الخاصة به تجد إعلانات عن هذه الأشياء التي تتحدث عنها، وهذه الخاصية لا تعني أن هناك أشخاص يسمعون أحاديثنا وإنما جهة تسمع بعض الكلمات المتكررة وتقوم بتحويل الكلمات التجارية، والتي قد تكون أحذية أو أجهزة إلكترونية أو غيرها، ومن بين ملايين الكلمات تلتقط هذه الأجهزة الكلمات المتكررة وتبدأ الترويج للأشياء التي قد تحتاج تشتريها".


ويبين أن "فكرة تسجيل المكالمات لهذا العدد من مستخدمي التطبيقات حول العالم تحتاج "سيرفرات" كبيرة على مواقع ولا يمكن تسجيل كل مكالمات المستخدمين حول العالم لكن يمكن الاستفادة من هذه الشيء بشكل تجاري، عبر معرفة الكلمة المتكررة وبث إعلانات عن المنتج المقصود، ولا يشكل ذلك خطورة أمنية على المستخدم.


Share

Suggestions

Back to Top