الرئيسية / المقالات /
8558 مشاهدة17 ديسمبر 2016

أسئلة عامة قد يسألها أصحاب العمل خلال المقابلة - STJEGYPT

أسئلة عامة قد يسألها أصحاب العمل خلال المقابلة - STJEGYPT


1. حدثني عن نفسك   
تحتاج هنا الى معلومات وجيزة فقط، احتفظ بالتفاصيل المهمة لما بعد. حدثهم قليلا عن نفسك ( تعليمك حتى تاريخه، والوظيفة السابقة) والى اين تهدف ان تكون ( مثلا: اكتساب خبرة في هذه الوظيفة وان تصبح متخصصا فيها، اكتساب خبرة حتى تصبح مديرا).  حافظ على الإيجابية !!

2. ما هي الامور التي تعتبرها نقاط قوة لديك
     تأكد من أنك تناقش نقاط  قوتك فيما يختص بالوظيفة التي تتقدم لها. استخدم تقرير تمهيد ليساعدك للتعرف على نقاط قوتك، مثلا: مهارات الاتصال، المهارات التنظيمية، إدارة الآخرين، العمل مع الفريق، التفكير الإبداعي. ومن المهم  أن تتمكن من تحديد وفهم جوانب قوتك وكيف يمكنها ان تساعدك للعمل في الوظيفة المقترحة.

.3 ماهي الأمور التي تعتبرها نقاط ضعف لديك ؟
كن حذرا وأنت تجيب على هذا السؤال. حاول توضيح أن نقاط ضعفك هي أيضا قوة أو انك قد استخدمت وسائلا للتغلب على ضعفك. استخدم تقرير تمهيد ليساعدك على ذلك. أمثلة للإجابة يمكن ان تكون كالتالي: أنا أحب أن أتأكد بأن عملي دقيق لذلك أقوم بمراجعة كل شيء – ولكن على الأقل أكون واثقا من صحته، لدي مشاكل في أن أكون منظما – ولكنني أدرك تأثير ذلك على عملي ( في المدرسة أو في عملي السابق) ولذلك فإنني الآن أضع جدولا زمنيا مرتبا تبعا لأولويات كل ما أقوم بعمله.

4. ما هى أكبر انجازاتك ومآثرك حتى هذا اليوم  ؟

فكر في أفضل انجازاتك. حاول ربط هذا بمتطلبات الدور الوظيف إذا أمكن ذلك. مثلا: الانتهاء من مشروع، أخذ زمام المبادرة عندما لم يكن هنالك أحد  آخر من شأنه عمل ذلك. وضح لماذا يعد هذا أفضل انجازاتك وماذا فعلت لتحقيق ذلك       

       5. هل لديك أي أسئلة ؟
حاول أن تسأل رب عملك المحتمل سؤالا في نهاية المقابلة . من الجيد ا أن تظهر اهتمامك وانك تريد أن تعرف المزيد. إذا كانت لديك أي تساؤلات حول الوظيفة ، مثلا حول المسؤوليات، أو التدريب، أو عن الترقيات المحتملة فأسال!

أو ربما تكون الأسئلة التي وضعتها مسبقا قد تم تغطيتها خلال المقابلة، فيمكنك أن تسأل صاحب العمل هذا السؤال:  " أنا أريد أن اعرف المزيد حول الترقية المحتملة رغم انك تحدثت عن ذلك خلال المعاينةالمقابلة ". ولكن لا تكثر من الأسئلة – ربما يكون هنالك مقابلات أخرى في الجدول .

 

Share

Suggestions

Back to Top