AD1
الرئيسية / المقالات /
11064 مشاهدة03 أغسطس 2022

فيه نماذج جاهزه تخلصك من شغل ساعات ، تقدر تعدّل عليها وتستخدمها زي ماتبي - STJEGYPT

فيه نماذج جاهزه تخلصك من شغل ساعات ، تقدر تعدّل عليها وتستخدمها زي ماتبي - STJEGYPT


إن دالات ورقة العمل مصنفة حسب الوظيفة. انقر فوق فئة لاستعراض الدالات فيها. أو اضغط على Ctrl+F للبحث عن دالة من خلال كتابة الأحرف القليلة الأولى منها أو كلمة وصفية لها. للحصول على معلومات تفصيلية حول دالة معينة، انقر فوق اسمها في العمود الأول.

يشير صانعو الإصدارات إلى إصدار Excel الذي تم فيه إدراج إحدى الدالات. لا تتوفر هذه الدالات في الإصدارات السابقة.



الدالة SUM
استخدم هذه الدالة لإضافة القيم في الخلايا.

الدالة IF
استخدم هذه الدالة لإرجاع قيمة إذا كان الشرط صحيحاً وقيمة أخرى إذا كان الشرط خاطئاً. في ما يلي فيديو حول استخدام الدالة IF.

الدالة LOOKUP
استخدم هذه الدالة عندما تحتاج إلى البحث في صف أو عمود واحد والعثور على قيمة من الموقع نفسه في صف أو عمود ثانٍ.

الدالة VLOOKUP
استخدم هذه الدالة عندما تريد البحث عن عناصر في جدول أو نطاق بحسب الصف. على سبيل المثال، ابحث عن اسم عائلة الموظف بحسب رقم الموظف أو ابحث عن رقم هاتفه بالبحث عن اسم عائلته (تماماً كما في دفتر الهاتف). اطلع على هذا الفيديو حول استخدام الدالة VLOOKUP.

الدالة MATCH
استخدم هذه الدالة للبحث عن عنصر في نطاق من الخلايا، ثم قم بإرجاع الموضع النسبي لهذا العنصر في النطاق. على سبيل المثال، إذا احتوى النطاق A1:A3 على القيم 5 و7 و38، فترجع الصيغة =MATCH(7,A1:A3,0) الرقم 2، لأن 7 هو العنصر الثاني في النطاق.

الدالة CHOOSE
استخدم هذه الدالة لتحديد قيمة من القيم التي يصل عددها إلى 254 استناداً إلى رقم الفهرس. على سبيل المثال، إذا كانت القيم من value1 إلى value7 تمثل أيام الأسبوع، فتُرجع الدالة CHOOSE أحد الأيام عند استخدام رقم بين 1 و7 كـ index_num.

الدالة DATE
استخدم هذه الدالة لإرجاع الرقم المتسلسل المتتابع الذي يمثل تاريخاً محدداً. تعد الدالة مفيدة جدًا في الحالات التي يتم فيها تزويد السنة والشهر واليوم بواسطة صيغ أو مراجع خلايا. على سبيل المثال، قد تكون لديك ورقة عمل تحتوي على تواريخ بتنسيق لا يتعرف عليه Excel، مثل YYYYMMDD.

استخدم الدالة DATEDIF لحساب عدد الأيام، أو الأشهر أو السنوات بين تاريخين.

الدالة DAYS
استخدم هذه الدالة لإرجاع عدد الأيام بين تاريخين.

الدالتان FIND وFINDB
تحدد الدالتان FIND وFINDB موقع سلسلة نصية واحدة ضمن سلسلة نصية ثانية. وتُرجعان رقم موضع بدء السلسلة النصية الأولى من الحرف الأول من السلسلة النصية الثانية.

الدالة INDEX
استخدم هذه الدالة لإرجاع قيمة أو المرجع لقيمة من ضمن جدول أو نطاق.

BY : microsoft

نماذج جاهزه تخلصك من شغل ساعات

فيه نماذج جاهزه تخلصك من شغل ساعات ، تقدر تعدّل عليها وتستخدمها زي ماتبي


Share

Suggestions

Back to Top