الرئيسية / المقالات /
7133 مشاهدة19 ديسمبر 2016

تخيل كده ان كوكب اليابان هتعمللكم شهب صناعية - STJEGYPT

تخيل كده ان كوكب اليابان هتعمللكم شهب صناعية - STJEGYPT



تخيل كده ان كوكب اليابان هتعمللكم شهب صناعية :D و بيقوللك هنخلي السماء شاشة كبيرة :

و ده هيكون في الاولمبياد الصيفية لسنة 2020 والتي ستقام في طوكيوو بيقوللو هنخليه شيء لا يُنسى! :)

علشان كده اليابان خدت شوية قرارات جريئة و مش عاديين في الــ 3 سنين ال فاتو ، منها تخفيف اجراءات الفيزا على السائحين وتغييرات كبيرة في العاصمة اليابانية علشان الوافدين اليها. أحد هذه القرارات الجريئة هي صناعة زخات شهب صناعية لتنطلق في السماء كعلامة على بدء اولمبياد طوكيو الصيفية! والسؤالين الـ يخطروا ببال أي حد :

ازاي ؟ و بكاااام ؟ :O

بقدر غرابة الموضوع وكونه شبه خيالي!

ولكنه ممكن عملياً وتكاليفه في نطاق المعقول.

حيث ستقوم شركة " Star-ALE " اليابانية بأطلاق اقمار صناعية صغيرة الحجم الى مدار الارض الداخلي و تحتوي داخلها على كريات صغيرة من صنع البشر قابلة للإطلاق عند الرغبة

...الكرات الصغيرة دي هتحتوي على مكون كيميائي "سري" سيبدأ تفاعله عند إطلاقها ليعطي الوان مختلفة وزاهية اثناء مروره بالمدار الارضي المنخفض. وهيتحكم بالأقمار الصناعية تقنيين على الارض بحواسيب متطورة ستصنع من الكريات الملونة انماط جميلة ومختلفة بألوانها الزاهية ليستمتع بها الناس على نطاق واسع كأكبر عرض العاب نارية في العالم.
سيكون هدف المشروع هو ترفيهي كنوع جديد ومطور (للالعاب النارية) ليجعل " من السماء شاشة كبيرة " كما قالت مؤسسة الشركة وعالمة الفلك " لينا اوكاجيما " .. حيث يتوقع الخبراء أن تكون تكلفة القمر الصناعي الصغير الواحد ما يقارب 8.000$ دولار امريكي! والكلفة الكلية للمشروع ستكلف ما يقارب 8.1$ مليون دولار امريكي إن كان عدد الاقمار الصناعية يقارب الـ (1000) من غير حسبان كلفة إطلاق الاقمار الصناعية الى الفضاء.

Share

Suggestions

Back to Top