الرئيسية / المقالات /
11807 مشاهدة16 سبتمبر 2022

دليلك الشامل الهجرة إلى قطر 2022 .. الإقامة والعمل والجنسية - STJEGYPT

دليلك الشامل الهجرة إلى قطر 2022 .. الإقامة والعمل والجنسية - STJEGYPT


دليلك الشامل الهجرة إلى قطر 2022 .. الإقامة والعمل والجنسية
الهجرة الى قطر حلم لكثير من الشباب العربي، حيث تعد قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر احتياطيات العالم من الغاز الطبيعي واحتياطيات النفط وتصنف الأمم المتحدة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جداً إذ أنها الدولة العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية. ستتعرف في هذه المقالة على جميع المعلومات التي تهمك حول الهجرة إلى قطر والتأشيرة والإقامة والعمل والجنسية.

وتصنف قطر الدولة ذات أعلى دخل للفرد في العالم. تعد قطر لاعباً رئيسياً مؤثراً في منطقة الشرق الأوسط . قطر ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022 وستصبح أول دولة عربية تقوم بذلك.

أنواع التأشيرات إلى قطر

بالحديث عن الهجرة الى قطر لابد لنا من التعرف على التأشيرات التي يمكنكم من خلالها دخول قطر، حيث يوجد العديد من التأشيرات لدولة قطر للراغبين في الهجرة أو السفر إلى قطر بقصد العمل أو الإقامة، وهي كالآتي:

التأشيرة السياحية:
فقط الفنادق هي القادرة على الحصول عليها ومدة التأشيرة تتوافق مع مدة إقامتك في الفندق مطلوب تذكرة الذهاب أو العودة جنبا إلى جنب مع الوثائق المعتادة.

تأشيرة الزيارة:
يمكنك الحصول على تأشيرة زائر إما عن طريق كفيل قطري أوعن طريق تقديم المستندات الخاصة بك إلى السفارة أو القنصلية في بلدك يمكن أن تصل مدة الرحلة الواحدة إلى ثلاثة أشهر ولكن تتطلب الإقامة لأكثر من 30 يومًا إجراء فحص طبي .

تأشيرة رجال الأعمال:
تكون تأشيرات العمل سارية لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره وهي في زيارة واحدة لمدة أسبوع واحد مع امتدادات محتملة تصل إلى أربعة أسابيع إن أبسط وأسرع طريق لتأمين تأشيرة عمل هو أن يقوم كفيلك بتنظيم واحدة في قطر.

تأشيرة الإقامة والعمل:
إن إجراءات الحصول على تأشيرات العمل والإقامة طويلة ومعقدة ويطرحها كفيلك يجب مراعاة عدد من الإجراءات بما في ذلك الفحص الطبي الكامل (بما في ذلك اختبار فيروس نقص المناعة البشرية) وتقديم المؤهلات الأكاديمية والمهنية في كثير من الحالات يتم التعامل مع هذه الإجراءات خلال زيارة إلى قطر بتأشيرة زيارة أو عمل (انظر أعلاه). قد تحتاج أيضًا إلى تقديم شهادات زواج وميلاد أصلية في حالة التقدم بطلب للحصول على حالة الأسرة تأشيرات الإقامة صالحة لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات تتوفر تأشيرات الدخول المتعدد في ظروف معينة.

تأشيرة الخروج:
يتعين على الفرد المكفول (أي العامل العامل في أسرة) الحصول على تأشيرة خروج إذا كان في البلاد لمدة 30 يومًا أو أكثر هذا يمكن الحصول عليها من قبل كفيلك العائلات معفاة من هذا الشرط .

العمل في دولة قطر

جميع الذين يهاجرون إلى قطر يبحثون عن العمل في قطر، حيث تسمح قطر بالكثير من العمال الأجانب بالدخول إلى أراضيها ولكن بشكل حصري تقريبًا على أساس مؤقت، ولهذا لابد لك من البحث عن فرصة عمل بعد الهجرة الى قطر إذا أردت البقاء فيها.

لا يُسمح للمغتربين عمومًا بأن يصبحوا جزءًا من السكان الدائمين يتم التعامل مع العمال الأجانب بطريقة عادلة ولكن خاضعة للرقابة ويتقاضون أجوراً ومعاملة جيدة وفي نهاية وقتهم في المنطقة يتم شكرهم ومكافأتهم على جهودهم.

من ناحية أخرى فإن الحكومة تدرك الحاجة إلى توفير وظائف لائقة مع مسارات وظيفية لشبابهم الذين يتعلمون بشكل متزايد ويدركون مناطق الجذب في العالم الخارجي – والعديد منهم يدرسون في جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة بعد أن قاموا باستثمارات كبيرة في التعـليم والرعاية الاجتماعية يأملون في أن تصبح قطر في النهاية مكتفية ذاتيا من حيث العمل.

إقرأ أيضا | 
العمل في الامارات و البحث عن عمل والاقامه والشغل في دبي

المواقع الأشهر للبحث عن عمل في دولة قطر للعام 2021 :

يجب التنبيه إلى أن المواقع في هذه الفئة متنوعة ، و كثيرة لكننا سوف نشمل أفضلها ، و أكثرها شيوعاً :

تنقيب

خليجي

وظـائف قطر جميع التخصصات
بيت.كوم
الوظـيفة كلوب
QatarLiving
الوسيط قطر
مزاد قطر


Share

Suggestions

Back to Top