الرئيسية / المقالات /
17600 مشاهدة29 أكتوبر 2022

التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج و الربح منها - STJEGYPT

التسويق بالعمولة  أو الأفلييت ماركتنج و الربح منها - STJEGYPT


التسويق بالعمولة هي إستراتيجية تسويقية تقوم على أساس مشاركة العائد بين المعلن أو التاجر والناشر أو الراعي لبرامج االتسويق بالعمولة إن برنامجَ التسويق بالعمولة هو عبارة عن نموذج للعائد يستطيع أن يؤسس من خلاله أعمالا ناجحة، ويصنع الدخل المستمر.

يعدّ التسويق بالعمولة أحد أهم مصادر الدخل السلبي الجيدّة التي يمكنك الاعتماد عليها، ويقصد بالتسويق بالعمولة تسويق منتج أو خدمة لصالح شخص أو شركة، مقابل الحصول على عمولة متفق عليها مسبقًا، نظير كل عملية بيع تتم من خلال المسوّق لصالح الشخص أو الشركة التي تمتلك هذا المنتج أو تلك الخدمة.

توفّر بعض الشركات برنامج تسويق بالعمولة من أجل السماح للمسوّقين بتسويق منتجاتهم وخدماتهم نظير الحصول على عمولة معينة. بالتالي، ستحتاج إلى الاشتراك في إحدى تلك البرامج، مع ضرورة تحديد مصدر حصولك على الزوار والموافقة على بعض الشروط الأخرى التي تختلف من شركة لأخرى.

يمكنك الاعتماد على عدّة طرق مختلفة في التسويق على سبيل المثال: التسويق عبر المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى التسويق عبر الفيديو وغيرها من الطرق الأخرى.

تبدأ فكرة التسويق بالعمولة من جانب المعلن، والذي يقوم بفتح نظام للتسويق بالعمولة لما يتملك من سلع أو خدمات أو عروض، يقوم المعلن من جانبه بتحديد أهم المعايير والأسس والأساسيات التي تحكم نظام التسويق بالعمولة خاصته.

يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للمشاركة في هذا النظام من خلال ملء استمارة في مـوقع المعلن، ويتم قبول الناشر أو رفضه وفقاً لمدى توافقه مع المعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن.

في حالة قبول الناشر يبدأ العمل بين المعلن والناشر، ويقوم المعلن بالدفع للناشر من خلال إحدى طرق الدفع على الإنترنت، وعلى رأس هذه الطرق التحويلات البنكية، و البنوك الإلكترونية وأهمها باي بال.

أفضل برامج التسويق بالعمولة المناسبة للمسوقين المصريين والعرب
1. أفلييت مـوقع أمازون: من أفضل برامج التسويق بالعمولة، وهو يوفر معظم المنتجات التي قد يحتاجها أي شخص.

أمازون يوفر الأجهزة الكهربائية والملابس ومنتجات العناية بالشعر والجسم والمنتجات الرياضية وغير ذلك، ومؤخراً أصبح هناك نسخة عربية من أمازون في عدة بلدان عربية مثل مصر والإمارات والسعودية.

2. أفلييت مـوقـع جوميا: واحد من أشهر برامج الأفلييت، وهو مشابه لمـوقع أمازون في الكثير من الصفات، ويتيح مـوقع جوميا مجموعة متنوعة من المنتجات الخاصة بمختلف المجالات.

أفلييت مـوقع إبياي: يعد أشهر وأقوى منافسين موقـع أمازون، ومع ذلك فهو من المواقع غير المشهورة لدى المسوقين العرب، لذلك فقد يكون فرصة جيدة بالنسبة لك لبدء مشروعك في الأفلليت.

4. أفلييت مـوقع نمشي: يقدم هذا الموقـع عمولة نسبتها 10% على كل بيعة، وهو مـوقع عربي يوفر مجموعة من أفضل ماركات الملابس للنساء والرجال والأطفال، وتعد منتجات الملابس من أكثر المنتجات رواجًا.

5. أفلييت مـوقع نون: يوفر مـوقع نون حوالي 20 مليون منتج، ويشتهر هذا المـوقع بالشحن السريع، ويحمل هذا المـوقع شعار “العميل يأتي أولا”، لذلك فهو من أفضل المواقع لبدء رحلة التسويق بالعمولة.

6. أفلييت مـوقع شي إن: واحد من أشهر مواقع التسوق عبر الانترنت في العالم العربي، وذلك لتوفيرهم مجموعة كبيرة من أفضل الملابس والإكسسوارات مستلزمات المنزل والتجميل، وهو مـوقع الأفلييت المفضل لدى معظم المسوقين في السعودية والإمارات.

القائمة بالأعلى هي لمتاجر ضخمة توفر برامج أفلييت خاصة بها من خلال مواقعها الخاصة، أما في حالة كنت تود الحصول على الشركات الوسيطة التي أخبرتك عنها بالأعلى، والتي يمكنك من خلالها الوصول لآلاف برامج الأفلييت لشركات مختلفة فإليك هذه القائمة:

المصدر


Share

Suggestions

Back to Top