الرئيسية / المقالات /
40598 مشاهدة10 نوفمبر 2022

5 بودكاست هيغيروا مستواك في الانجليزي ١٨٠ درجة - STJEGYPT

5 بودكاست هيغيروا مستواك في الانجليزي ١٨٠ درجة - STJEGYPT


1.The English We Speak

هيئة الإذاعة البريطانية ، بي بي سي ، هي واحدة من أكثر المنظمات شهرة في اللغـة الإنجـليزية. بودكاست “The English نحن نتحدث” ، المملوك من قبل BBC ، هو بودكاست مفيد للغاية يمكنك متابعته لتحسين مهاراتك في اللغـة الإنـجليزية. يركز هذا البودكاست ، الذي يُبث على الهواء إلى أجل غير مسمى ويحتوي على حلقة جديدة كل أسبوع ، على العبارات الإنجـليزية اليومية والتعبيرات العامية التي تسمى العامية. يتم بث البودكاست ، الذي يحتوي على هيكل ممتع ، في حلقات مدتها ثلاث دقائق تقريبًا.تتم المحادثات في البودكاست بشكل أبطأ قليلاً من المحادثات في الحياة اليومية. ويلاحظ أن كل مقطع لفظي واضح. يوجد خادمان في البرنـامج يدردشان مع بعضهما البعض. يقع هؤلاء المقدمون / المعلمون في مـواقع مختلفة. سيكون هذا البودكاست أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يكون مستواهم في اللغـة الإنجـليزية أقرب إلى مستوى المبتدئين. إن تضمين المحادثات باستخدام التعبيرات والتراكيب العامية التي ستتم مواجهتها في الحياة اليومية سيمكن
الجمهور من التحدث بشكل أكثر راحة وطلاقة مع الهياكل التي تعلموها هنا.



تحتوي المدونات الصوتية باللغـة الإنجلـيزية على مجموعة متنوعة من المنشورات لجميع مستويات اللـغة الإنجليـزية ، مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. سيساعدك اتباع حوارات قصيرة حول مواضيع مختلفة على مستويات مختلفة على تحسين جميع مهاراتك مثل القراءة والتحدث والكـتابة والاستماع. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن البرنـامج أيضًا منشورات تهدف إلى تدريس اللغـة الإنجليزية للأعمال. اللغـة المستخدمة في البودكاست المصمم ، وهي دروس قصيرة ، هي الإنجليزية بالكامل. يستمر البث عادة من خلال المحادثة الإنجـليزية بين شخصين. الموضوعات التي يتم تناولها في هذا البودكاست تغطي الموضوعات التي قد تواجهها في جميع مجالات الحياة. لا تركز على موضوع معين. عادةً ما تكون الحلقات في ملفات البودكاست باللغـة الإنجليـزية عبارة عن حلقات قصيرة مدتها من ثلاث إلى أربع دقائق. ومن الممكن العثور على حلقات في كل مستوى تقريبًا حول أي موضوع يمكنك التفكير فيه.

هذا البرنـامج التعليمي مصحوب أيضًا بأشكال مكتوبة من الكلام وأوراق عمل وتمارين متنوعة لتحسين مفرداتك. يمكنك متابعة البودكاست المسمى Podcasts باللغـة الإنجليزية من قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته موقـعه على الويب

3. English Class 101

يحتوي فصل اللغـة الإنجليزية 101 ، تمامًا مثل البودكاست في اللـغة الإنجليزية ، على مجموعة متنوعة من المنشورات لجميع مستويات اللغـة الإنجليزية ، مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. يمكنك اختيار حلقات من سلسلة البودكاست هذه وفقًا لمستواك في اللغـة الإنجـليزية. EnglishClass101.com هي طريقة مبتكرة وممتعة لتـعلم اللـغة الإنجـليزية وثقافتها على راحتك وسرعتك. يتكون نظام التدريب اللغوي من دروس صوتية مجـانية يومية ودروس فيديو وكلمة اليوم ومركز تعليمي من الدرجة الأولى ومجتمع نابض بالحياة من المستخدمين. يتم تقديم حلقات البودكاست من قبل مضيفين في سيناريوهات مختلفة. يتم تقديم الحوار الذي تستمع إليه مرة أخرى للمرة الثانية وبشكل مكثف. بعد ذلك ، يتم التركيز
على الكلمات والتعبيرات في السيناريو المتحرك. في ختام كل حلقة بودكاست ، يتم تضمين موضوع القواعد.
تستمر المحادثات بمستوى متوسط ​​في اللغـة الإنجـليزية. يحتوي المسلسل على ثمان وخمسين حلقة تم نشرها حتى الآن. على الرغم من أن مدة الحلقات تختلف باختلاف الموضوع والعملية ، إلا أنها تظهر بحد أقصى عشر دقائق وثلاثين ثانية على الأقل. يمكنك متابعة بودكاست English Class 101 على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

4. Better at English

يحتوي هذا البودكاست أيضًا على بث مناسب لجميع مستويات اللغـة الإنجليزية ، كما هو الحال مع معظم ملفات البودكاست الأخرى التي ذكرناها. تأسست Better at English على يد معلم لغـة يدعى لوري. يتضمن البث ، الذي يتكون من محادثات بين متحدثين أصليين للغـة الإنجـليزية ، موضوعات جادة ومسلية. إن تأثير العمل المنجز على الكتب المدرسية مهم بالطبع ، ولكن اتباع الحوارات الواقعية والعمل على موضوعات القواعد والعبارات والكلمات في هذه الحوارات سيضيف أيضًا الكثير لك فيما يتعلق بتحسين لغتك الإنجليزية.
سيساعدك هذا التمرين أيضًا على التعرف على وتيرة اللـة التي تعمل عليها والتعابير والعبارات في تلك اللغـة. تحتوي سلسلة البودكاست أفضل في اللغـة الإنجليزية على إجمالي خمسة وخمسين حلقة تم بثها حتى الآن. بالإضافة إلى الفصول ، يمكنك العثور على دروس قصيرة وأنشطة استماع ونصائح لتعلم اللـغة وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تساعد في جعل تعلم اللـغة الإنجليزية جزءًا ممتعًا من اليوم. يمكنك أيضًا العثور على نص الحلقة. بهذه الطريقة ، يمكنك متابعة الأشياء التي تستمع إليها كتابة وتسهيل عملك. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

5. Splendid Speaking

سلسلة البودكاست Splendid Speaking ،
على عكس سلسلة البودكاست الأخرى التي ذكرناها أعلاه ، مصممة فقط للأشخاص ذوي الكفاءة المتقدمة في اللغة الإنجليزية. تحتوي الفصول على مقابلات ومناقشات من قبل متحدثين غير يتحدثون الإنجليزية. بعد ذلك ، يتم تقديم التعليقات من قبل الخبراء حول هذه المحادثات. بالإضافة إلى كونها مفيدة ، فإن هذا الهيكل مهم أيضًا لأنه يوضح للطلاب العمليات التي يمر بها الطلاب الآخرون أثناء تعلم نفس اللغة. في الواقع ، بعد فترة ، سيكون من الممكن للطلاب سماع أخطاء الطلاب الآخرين وتصحيحها بطريقتهم الخاصة.
في سلسلة البودكاست هذه من تأليف Peter Travis ، هناك العديد من العناصر التي تعمل على تحسين الكفاءة في التحدث باللغة الإنجليزية. سلسلة البودكاست مصحوبة أيضًا بكتاب إلكتروني للدراسة ونسخة. بهذه الطريقة ، يمكنك متابعة الكلمات المنطوقة عبر النص وتقوية عملك. يمكنك متابعة البودكاست على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

Share

Suggestions

Back to Top