الرئيسية / المقالات /
16306 مشاهدة11 نوفمبر 2022

افضل كورسات مجانية لتعلم كتابة المحتوى - STJEGYPT

افضل كورسات مجانية لتعلم كتابة المحتوى - STJEGYPT


ما هي كـتابة المحتوى؟

كـتابة المحتوى هي عملية إنتاج المحتوى، في معظم الأحيان تكون لأغراض تسويقية. على الرغم من أنك قد تربط هذا التعريف بأشياء أخرى مثل منشورات المدونة وصفحات موقع الويب، إلا أنه بكل بساطة تعتبر كـتابة المحتوى أي شكل من أشكال المحتوى الذي يتطلب التخطيط والكـتابة والتحرير.

افضل كورسات مجانية لتعـلم كتـابة المحتوى

1- كيف تصبح كاتب محتوى؟ - مقدمة في كتـابة المحتوى
من هنا 

2- تحسين محركات البحث SEO
في هذه الدورة سنتعرف على كيفية عمل محركات البحث وكيف يتم ترتيب صفحات الانترنت بترتيب معين على صفحة النتائج. كما سنتعرف على كيفية فهم سلوك البحث لدى الفئة المستهدفة ونتعرف على كيفية إيجاد أفضل الكلمات الرئيسية التي يهمنا أن نظهر بأفضل شكل ممكن عند استخدامها على محركات البحث.
من هنا


3-. كتـابة الأعمال (Business Writing)
ستـعلمك هذه الدورة التي تعد من أفضل دورات تـعلم كـتابة المحتوى على الإنترنت كيفية تطبيق المبادئ العشرة الأولى للكتـابة التجارية الجيدة على عملك التجاري، وكيفية نشر أدوات بسيطة لتحسين كـتابتك بشكل كبير، وكيفية تنفيذ خطوات الكـتابة الخاصة بك من خلال التنظيم والهيكل والمراجعة للتواصل بشكل أكثر إتقانًا من أي وقت مضى.
من هنا


4- رواية القصص في مكان العمل (Storytelling)
في هذه الدورة التدريـبية التي تعد من أفضل دورات تـعلـم كتـابة المحتوى على الإنترنت، وهي جزء من برنامج الشهادة الإحترافية لمهارات التواصل، ستتعرف على بنية السرد القصصي وكيف تختلف تبعًا للموقف والوسيط المستخدم والجمهور المستهدف. في عالم اليوم من الرسائل المختصرة من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة، أصبحت أهمية صياغة رسالة متماسكة واحترافية ومفهومة من قبل جمهورك المستهدف لتحقيق النتيجة المرجوة أكثر أهمية من أي وقت مضى.
من هنا


5- الكتـابة الإبداعية
في هذه الدورة التـعليمية التي تعد من أفضل دورات تعــلم كـتابة المحتوى على الإنترنت، سيتعرف الكـتاب الطموحون على ربما العنصر الأكثر عنصرية والأكثر تحديًا في كـتابة القصة: الحبكة. ستتـعلم ما الذي يجعل تتحرك للأمام بشكل أفضل، وكيف يمكنك التلاعب بمشاعر وتوقعات ورغبات جمهورك.

من هنا


6- صياغة خطاب المقدمة الخاص بك
تـعلم كيف تقدم نفسك برسالة تغطية لا تنسى. في هذه الدورة التدريـبية القصيرة، ستستخدم تقنيات كـتابة مثبتة لإظهار سبب كونك أفضل شخص لهذا المنصب الخاصة بكتـابة المحتوى. ستتعـلم كيفية البحث عن القيم بالشركة التي تريد العمل به

من هنا


7- البداية السريعة للكـتابة
الدورة التي تبلغ مدتها 36 دقيقة
توليد أفكار مدونة جديدة.
إنشاء عناوين لافتة للنظر في الكـتابة.
إيجاد الكلمة المثالية في أي موقف للكـتابة.
كـتابة نسخة إعلانية (Ad Copy) مقنعة للتسويق.
من هنا


8- اجعل كتابتك بارزة في 8 خطوات سهلة
في هذه الدورة التدريـبية المجانية التي تبلغ مدتها ثلاث ساعات والتي تعد من أفضل دورات تعـلم كتابة المحتوى على الإنترنت، ستتعلـم كيف تكون كاتبًا أكثر فاعلية وتزيد من صقل حرفتك في الكتابة الإحترافية من خلال تـعلم مهارات عملية وقابلة للتنفيذ

من هنا


9- تعـلم الكتابة للويب
إذا كنت بالفعل عضوًا متميزًا في LinkedIn، فربما لم تدرك أنه يمكنك الوصول إلى مئات الدورات التدريـبية المعترف بها في المجال بشكل مجاني في أي وقت، بما في ذلك بعض دورات الكتابة المجانية الاستثنائية عبر الإنترنت. هذا الكورس، الذي قام بتدريسه مستشار UX كريس نودر، يعلم الطلاب أساسيات كتابة نسخة رقمية لمواقع الويب.

من هنا


10 - مقدمة في كتابة السيناريو
تعمل FutureLearn مثل Coursera من حيث أن جميع الدورات التـدريبية مجانية في وضع التدقيق. لذلك تعد من أفضل دورات تعلـم كتابة المحتوى على الإنترنت. والمزايا الإضافية في الموقع تعتمد على الرسوم المالية. تعتبر دورة كتابة السيناريو هذه مثالية لأولئك الجدد في كتابة السيناريو وكذلك الكتاب الأكثر خبرة الذين يرغبون في تحسين حرفتهم في مجال الكتابة.
من هنا


Share

Suggestions

Back to Top