الرئيسية / المقالات /
2179 مشاهدة12 نوفمبر 2022

وظائف المستقبل | مطور جافا اسكريبت - STJEGYPT

وظائف المستقبل | مطور جافا اسكريبت - STJEGYPT


جافا سكريبت ، في عالم التكنولوجيا اليوم أصبحت أساسية. إنها أهمية في شبكة الإنترنت اليوم لا مثيل لها. إنها لغة البرمجة المركزية لشبكة الويب العالمية. لا ينبغي أن يكون لدى فريق تطوير الويب عددًا جيدًا من العاملين المستقلين في JS فحسب ، بل يجب أن تتأكد من وجود نسبة جيدة من مطوري البرامج النصية الممتازين وذوي المواهب العالية.

لنبدأ قليلا من البداية. منذ حوالي 10 سنوات ، كان المفتاح لفريق تطوير الويب الرائع هو وجود مجموعة رائعة من مطوري الواجهة الخلفية. تم اعتبار Javascript كأداة جيدة لمطوري الواجهة الأمامية. كانت هناك تعديلات وعمليات تحقق من الصحة وعدد غير قليل من التأثيرات الرائعة التي يمكنك إنشاؤها باستخدام البرمجة النصية للواجهة الأمامية ولكن تم إنجاز العمل الحقيقي في النهاية الخلفية. لم يكن جزءًا مهمًا من تطوير الويب ، لذلك يمكنك تحمل عدم امتلاكه مخصصة مطوري JS.

ومع ذلك ، فإن مواقع الويب وبرامج الويب التي تم تطويرها في تلك الأيام تفتقر إلى جزء أساسي من الوظائف. لا يمكن تحديث الصفحة بشكل غير متزامن.

AJAX غيرت كل ذلك. فجأة اتخذ تطوير الويب اتجاهًا جديدًا تمامًا. تصبح صفحات الويب أكثر استجابة لإدخال المستخدم - يمكنك إنشاء تطبيقات ويب تبدو مثل تطبيقات سطح المكتب وتستجيب مثل تطبيقات سطح المكتب. تصبح مواقع الويب سريعة.

لغة جافا سكريبت قوية جدا في مجال البرمجة والويب ولها مسار كامل وفيها مكتبات واطر عمل متخصصة في عدة مجالات يمكنك عمل عدة اشياء بهذه اللغة انطلاقا من تاثيرات الويب و العاب المتصفح الى تطبيقات الهاتف وحتى الروبوتيكس وهناك مسار كامل لهذه اللغة على موقع الزيرو ويب سكول لاحتراف لغة JavaScript مسار ال JavaScript Developer (https://elzero.org/learning-paths/javascript-ninja/)
باتباعك لهذا المسار سوف تصبح مبرمج لغة JavaScript محترف جدا ويمكنك انشاء العديد من التطبيقات في العديد من المجالات ونصيحتي كالعادة لا تتسرع في التعلم وفكر بأن هذا استثمار مفيد ولغة جافاسكريبت لغة تستحق وقتا ومجهودا فهي قوية جدا ولها مستقبل زاهر باذن الله …


Share

Suggestions

Back to Top