الرئيسية / المقالات /
4092 مشاهدة14 ديسمبر 2022

وظائف المستقبل - اخصائي السلامة والصحة المهنية - STJEGYPT

وظائف المستقبل - اخصائي السلامة والصحة المهنية - STJEGYPT


اخصائي السلامة والصحة المهنية


اخصائي السلامة والصحة المهنية هو الشخص المسئول عن ضمان امتثال كل فرد في الشركة لقوانين الصحة والسلامة المهنية . ومسئول أيضًا عن تطبيق السياسات التي من شأنها إنشاء والحفاظ على مكان عمل آمن و التأكد من أن مكان العمل يلبي جميع التوقعات القانونية ويدعم بنشاط الصحة والسلامة المهنية، وبصفتك اخصائي السلامة والصحة المهنية يجب أن تهتم كثيراً بالتفاصيل لتحديد المخاطر واكتشاف فرص تحسين الظروف وتنفيذ برامج السلامة المختلفة. تعد القدرة على توصيل المبادئ التوجيهية لقوى عاملة متعددة التخصصات أمرًا ضروريا بالنسبة لاخصائي السلامة والصحة المهني يعتبر هو حلقة الوصل ما بين الإدارة وبين مسئولي ومشرفي السلامة وتقع عليه واجبات ومسئوليات كبيره ومهمة مرتبطة مباشره
بحياة العمال وسلامة الممتلكات وهو مراقب ومنفذ ومشرف على تطبيق إجراءات السلامة والإبلاغ عن أي تقصير وهو بمثابة نائب للمدير وفي بعض المواقع يملك بعض صلاحيات مدير السلامة والصحة المهنية..
أخصائى السلامة المهنية Occupational Safety Specialist : يقوم بالتفتيش على بيئة العمل فيما يتعلق بالسلامة المهنية و لاسيما من ناحية السلامة الميكانيكية و الكهربائية و الفيزيائية الأخرى و الكيميائية . و يقوم بإعداد و تنفيذ برنامج لمنع الحوادث، كما يقوم بإجراء التحقيق عند وقوع الحوادث و تحليلها لمعرفة الأسباب. و يشارك كذلك مشاركة فعالة فى التثقيف الصحى و فى أعمال لجنة السلامة و الصحة المهنية فى المشأة. تقدم هذه الدورة التدريبية احدث المنهجيات والممارسات العالمية لتاهيل أخصائى السلامة المهنية وفق احدث المعايير ذات الصلة.


Share

Suggestions

Back to Top