الرئيسية / المقالات /
1259 مشاهدة22 ديسمبر 2022

2022 أفضل قنوات اليوتيوب العربية لعام - STJEGYPT

2022 أفضل قنوات اليوتيوب العربية لعام - STJEGYPT


   2022 أفضل قنوات اليوتيوب العربية لعام



يوتيوب..أشهر وأكبر منصة على الشبكة العنكبوتية لرفع ومشاهدة المقاطع المرئية والإذاعات والبثّ الحيّ، تخطّى عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم شهريًا بموجب أكثر من 30 مليون مستخدم يوميًا.

يتواجد عليه أكثر من 50 مليون صانع محتوى. هناك عددًا ضخمًا من قنوات اليوتيوب في كل المجالات، فهناك القنوات التعليمية والقنوات الإخبارية والعلمية والتاريخية والترفيهية، وقنوات الإذاعات والبث الحي.

في هذا المقال، أوردنا لك مجموعة قنوات يوتيوب عربية، والتي تم تصنيفها في قائمة أعلى القنوات العربية في نسب المشاهدة والمشاركة، وأيضاً الكثير منها هي قنوات يوتيوب مفيدة وستضيف قيمة ومعرفة لك.

على الرغم من تنوع قائمتنا اليوم، واختلاف أهدافها بين التعليمي والترفيهي، إلا أن هناك عوامل مشتركة أدّت إلى نجاح وانتشار هذه القنوات، وحصولها على إقبال جمهوري كبير في أوساطها المستهدفة، لعلك تحب الاطّلاع عليها أنت أيضًا، ومشاركتنا بقنواتك المفضّلة!

1. قناة AJ+ كبريت

تهدف القناة إلى تعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت مجانًا وبشكل مبسّط. صاحب القناة هو معلّم اللغة الإنجليزية إبراهيم عادل الذي يعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية منذ أكثر من 12 عامًا.
تخاطب البرامج التي تقدمها القناة الفئة الشبابية، وتستخدم لغةً سهلة مبسّطة للتوعية والتثقيف العلمي والاجتماعي والسياسي، على سبيل المثال، فالدحيح -والذي يعد أحد برامج القناة الأساسية- يهدف لتبسيط العلوم وتقديمها في صورة جذابة وفكاهية.

2. zAmericanEnglish

تهدف القناة إلى تعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت مجانًا وبشكل مبسّط. صاحب القناة هو معلّم اللغة الإنجليزية إبراهيم عادل الذي يعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية منذ أكثر من 12 عامًا.

3. قناة Egychology ايجيكولوجي

تهدف القناة إلى تبسيط وتقديم الحقائق الفلسفية والاجتماعية والعلمية والتاريخية بشكل جذّاب وسلس. يقدّم حلقاتها الشاب المثقف أحمد سمير خرّيج كلية الهندسة الميكانيكية بالجامعة الأميريكية بالقاهرة، كما يعمل أحمد معيدًا بنفس الجامعة.

4. قناة Nafham نفهم

تهدف قناة نفهم إلى تقديم شروح مبسّطة مجانية للمناهج التعليمية العربية في عدّة بلاد من الدول العربية مثل مصر والكويت والسعودية وسوريا والجزائر، في كل المواد العلمية والنظرية، القناة موجهة لكل المستويات الدراسية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

5. قناة أكاديمية التحرير

هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تهدف لتقديم المناهج التعليمية بطريقة محفزة لأذهان الطلبة. تعزّز الأكاديمية فكرة التعليم المدمج، وذلك بأن يدمج الطالب بين التعليم النظامي على يد معلمين في أيّة مؤسسة تعليمية كالمدارس أو المعاهد، والتعليم عن طريق الإنترنت بأساليب أكثر ابتكارًا ومرونة.

6. قناة fouseyTUBE

على الرغم من أن كل محتوى القناة باللغة الإنجليزية إلا أنه تم تصنيفها ضمن أشهر القنوات العربية نظرًا لجنسية صاحبها العربية. بلغت عدد مشاهدات قناة يوسف أكثر من مليار والمائة ألف مشاهدة، بواقع أكثر من 10 ملايين مشترك.


7. قناة Noor Stars

تمتلك القناة فتاة عراقية تدعى نور نعيم، وُلدت في العراق ونشأت في سوريا والآن هي مقيمة في الولايات المتحدة الأميريكية. تقدم نور مقاطع متنوعة عن كيفية استخدام مساحيق التجميل والخدع التجميلية، بجانب مقاطع كثيرة يغلب عليها الطابع الترفيهي والكوميدي. تعرض نور يومياتها في المدرسة والحياة في أمريكا بجانب مغامراتها مع أخويها بنين ووليد.

8. قناة Hayla TV

صاحبة القناة هي هيلا غزال المدونة والناشطة السورية ذات الإحدى وعشرين عامًا. تقدم القناة مواضيع تهم النساء كالتجميل والعناية الشخصية بجانب عدد كبير من المقاطع الترفيهية كالقصص والمقالب وغيرها.

9.. قناة MrSnB2

قناة ترفيهية كوميدية يقوم عليها الشاب السعودي حسن العمران، تقدم القناة مقاطع ترفيهية كالمقالب والتحديات وغيرها. تمتلك القناة أكثر من 500 مليون مشاهدة، وحوالي 5 ونصف المليون مشترك منذ تاريخ إنشائها في 2012.

10. قناة MjrmGames


صاحب القناة هو الشاب السعودي ريان، وتقدم القناة محتوى ترفيهي بحت يجمع بين القصص والمقالب والمعلومات الممتعة. تبلغ عدد مشاهدات القناة النصف مليار مشاهدة، بواقع خمسة ملايين والنصف مليون مشترك منذ إنشائها عام 2012


Share

Suggestions

Back to Top