الرئيسية / المقالات /
20132 مشاهدة31 ديسمبر 2022

موقع رائع لتعلم الكتابة السريعة بالغة العربية و الانجليزية - STJEGYPT

موقع رائع لتعلم الكتابة السريعة بالغة العربية و الانجليزية - STJEGYPT


الكتابة السريعة (touch typing) ضرورة لا بد منها في عالمنا اليوم، لا سيما أن معظم الأعمال والوظائف تحولت إلى الرقمية، ما يستدعي استخدام الأجهزة الإلكترونية، بدلًا من الورقة والقلم الذين كانا عنصرين مهمين لإتمام الأعمال والتعلم في الماضي. ومن الممكن أن تكون أهمية مهارة الكتابة السريعة الآن في منزلة مهارة الخط العربي قديمًا.

لا توجد أي مواهب أو حيل سرية لتكتب بشكل أسرع على لوحة المفاتيح. قد يكون هذا محبطًا في البداية، ولكن ما يعنيه حقًّا هو أن أي شخص يمكنه أن يصبح أسرع في الكتابة على لوحة المفاتيح مع الوقت والتمرين. ستجد أن سرعتك أصبحت أفضل بمجرد ما تتعلم كيفية الكتابة بدون النظر للمفاتيح. الأمر ليس معقدًا، فكل ما تحتاج إليه هو أن تجعل جسدك بوضعية صحيحة وأن تعرف أين تحديدًا يجب أن تتمركز بأصابعك على أزرار لوحة المفاتيح. ستجد نفسك مع بعض الإصرار والصبر والتمرن المستمر قادرًا على الكتابة باللمس بسرعة جيدة جدًا. لاحظ أنها تُسمى الكتابة باللمس لأنها تتم بدون النظر إلى لوحة المفاتيح (بدون استخدام حاسة البصر).

الكتابة السريعة أصبحت من مهارات العصر المهمة، ولا سيما لدى أصحاب المهن التي تتطلب استخدام الحاسوب، واكتسابها سيمنحك فرصة التميز عن باقي الأشخاص، ومن الممكن أن تفتح لك الكثير من فرص التطوير في مجالك، وبالنسبة لتعلم الكتابة السريعة. أنا دائمًا أحبذ استخدام الأدوات من المواقع والبرامج المتاحة التي ذكرتها أعلاه. لأنه تقدم أدوات لقياس التقدم فضلًا على التعليم التفاعلي


Share

Suggestions

Back to Top