الرئيسية / المقالات /
1437 مشاهدة03 يناير 2023

أفضل 15 برامج في تطوير الذات - STJEGYPT

أفضل 15 برامج في تطوير الذات - STJEGYPT


أفضل 15 برامج في تطوير الذات 


أصبحنا نعيش في عالم غريب و مليئ بالضغوطات المختلفة، و أصبحت الحياة مشغولة للغاية لدرجة أننا لا نجد الوقت الكافي للإهتمام بأنفسنا خاصة في ما يخص تنمية الذات وتحسين الإنتاجية و تطوير مهارات جديدة و بناء عادات صحية و الإبتعاد عن العادات الضارة، و مع تطور تقنيات الهواتف الذكية التي تعد أخر حلول تطوير الذات، تطور معها العديد من التطبيقات المتخصصة بتنمية الذات، ولكن بصراحة، يمكن أن تغير بعض التطبيقات حياتك حقًا إذا قمت باستخدامها بشكل جيد و عقلاني يخدم مصلحتك الكاملة.
و إذا كنت تبحث عن برامج تطوير الذات و التي لديها القدرة على تغيير حياتك للأفضل، فأنت في المكان الصحيح، فقد جمعنا لكم قائمة بأفضل تطبيقات التنمية البشرية و تطوير الذات و تحسين الإنتاجية.
يمكن لتطبيقات تطوير الذات أن تشمل العديد من الأشياء كتعلم لغة معينة ، تطوير مهارة التواصل مع الآخرين تشمل أيضاً تطبيقات لاختيار طعام صحي و أخرى خاصة بالتمارين الرياضية... إلخ.

تطبيقات التنمية البشرية، أهم برامج تطوير الذات للتحفيز والعمل على تحقيق الأهداف وزيادة الثقافة العامة والقراءة وغيرها من الكثير المهارات.

فهرس المحتويات


تطبيق Couch to 5K

من المعروف بأن أفضل طريقة لإنجاز أي مهمة أو هدف صغير أو حتى الكبير هو تقسيمه إلى مهام أصغر وهذا ما يقدّمه هذا التطبيق باختصار، حيث يجعل بالإمكان لأي شخص الجري 5 كيلو مترات في يوميًا من خلال اتباع خطّة تبدأ ببعض الخطوات وحتى تحقيق الهدف، وهو الوصول إلى 5K يوميًا بعد 9 أشهر من استخدام التطبيق.


تطبيق Any.do

Any.DO أجندة شخصية تسمح لك بسرعة وبشكل مريح إدارة كافة المهام اليومية المختلفة مباشرة من جهاز الأندرويد الخاص بك. عليك فقط سحب المهام من مكان واحد إلى آخر من أجل وضع علامة عليها لتؤشر على أن قمت بها، حذفها،...


تطبيق Skillshare

تطبيق Skillshare – Online Learning هو تطبيق يمكنك من خلاله ان تتعلم أشياء جديده وان تبدع فى حياتك المهنيه والشخصيه ومشاهده ومتابعه كل الدروس المختلفه فى المجالات المختلفه لتتمكن من تطوير نفسك من خلال التعلم .
برنامج Strides


تطبيق Mint

إن توفير المال من أهم الأمور لتحقيق الأهداف كشراء سيارة جديدة أو بيت جديد وصرف المال كله على أشياء غير ضرورية قد يستهلك المال بشكل مفرط، لذا فإن Mint يعد واحد من أفضل تطبيقات التنمية البشرية، وذلك لأنه يدير ميزانيتك المالية ومراقبة صرف المال والفواتير وغيرها، كما أنه مجاني ومتوفر للآيفون وكذا الأندرويد.


تطبيق Strides

يساعدك هذا التطبيق على إكمال أهداف محددة، فقد تكون خطتك الإعداد للدراسة أو ربما السفر إلى دولة ما لهدف معين أو حتى تغيير إطارات سيارتك، فإن تطبيق Strides يساعدك على تنفيذ هذه المهام ومتابعتها أولًا بأول، هذا التطبيق مجاني لكنه غير متوفر إلا على نظام IOS.


تطبيق HabitBull 

تطبيق HabitBull الذي يساعد المستخدمين في التخلص من عاداتهم السلبية واكتساب عادات إيجابية على مستوى الصحة، العمل والعلاقات الاجتماعية.



تطبيق Lumosity

إذا كان تمرين عقلك جزء من خطة التنمية البشرية التي تتبعها، فإن هذا التطبيق يمثل الخيار الأمثل في تطوير الذات من تلك الناحية، حيث تجد فيه اختبارات وألعاب علمية وعملية في الرياضيات وحتى في تعلم اللغات الجديدة كونها أحد منشطات الدماغ الفعالة فهو يشبه تطبيق Duolingo لتعلم اللغات، والجدير بالذكر أن Lumosity منصة بالتالي يمكن الولوج إليها بسهولة من خلال المتصفح وحفظ تقدّمك من خلال إنشاء حساب لك.


تطبيق   Mino

لقد تم إدراج برنامج Mino في متجر بلاي في قائمة أفضل تطبيقات تطوير الذات، حيث بإمكانك تعلم البرمجة من خلال إعطائك دروس بسيطة جدًا من الصفر، وحتى الوصول إلى درجة الفهم لكي تضيف لك مهارة جديدة، وأهم لغات البرمجة المتضمنة في ذلك هي لغة البايثون وقواعد البيانات SQL، وكذا أبرز لغات تصميم الويب وهي لغة Html وأكواد css و أساسيات لغة Javascript.


برنامج Unstuck

من أفضل تطبيقات التنمية البشرية لأنه يهتم بحل المشاكل والصعوبات التي قد تواجه الفرد في حياته ويعمل على تحفيزه لحلها، كما يمكنك أيضًا العثور على مدرّبين في التطبيق لإرشادك إلى ما يجب عمله من حلول، تمامًا مثل موقع كورا للسؤال والجواب


Share

Suggestions

Back to Top