الرئيسية / المقالات /
4937 مشاهدة03 يناير 2023

6 تطبيقات تخلصك من إدمانك للهاتف الذكي - STJEGYPT

6 تطبيقات تخلصك من إدمانك للهاتف الذكي - STJEGYPT


6 تطبيقات تخلصك من إدمانك للهاتف الذكي


إدمان شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي قد يهدر لك الكثير من وقتك ولكن من خلال تنزيل تطبيق Flipd للأندرويد يمكنك القضاء على ذلك الإدمان بصورة تدريجية، بالإضافة إلى أنه سيتيح لك تنظيم وقتك والاستفادة به على مدار اليوم بالكامل، كما أنه سيمكنك من إتمام كافة المهام الخاصة بحياتك بشكلٍ سلس، لذا ومن خلال مقال اليوم سنكشف عن تطبيقات تساعدك علي هذا .
إذا كنت مشغولاً معظم الوقت كما هو حال الكثيرين اليوم، فقد يكون من الصعب عليك الابتعاد عن شاشة هاتفك. فمع ما توفره لنا الهواتف الذكية من تطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعية، أصبح الانفصال عنه أمرًا صعبًا لكنه ليس مستحيلاً، حيث أن هناك تطبيقات ستساعدك على ذلك، ومنها 5 نتعرف عليها


1- تطبيق Offtime

لأجهزة (iOS ، Android
يساعد هذا التطبيق المستخدمين على التخلص من إدمان الهاتف من خلال منعه من استخدام بعض التطبيقات فى أوقات معينة والتى يختارها المستخدم بإرادته، حيث يراها اهدارًا لوقته مثل Facebook والألعاب. (OFFTIME) هي الأداة التي تمنحك استراحة قليلة من كل المعلومات التي تأتي من خلال الأندرويد الخاص بك. مع هذا التطبيق، يمكنك نسيان المكالمات والرسائل النصية، وإخطارات التطبيق، و التغريدات، وترك كل شيء في الوراء لفترة من الوقت.


2- تطبيق Flipd

يتيح لك Flipd قفل هاتفك لفترة زمنية محددة وبمجرد قيامك بذلك، لن يكون لديك فرصة للتراجع، وحتى إعادة تشغيل هاتفك لن يعطل التطبيق، فهو يسيطر بشكل كامل على هاتفك ويستبدل واجهة الهاتف لتتمكن من الرد على الرسائل المهمة فقط، كما يمنعك من الاتصال بأى شخص أو استخدام الهاتف، ويطلب وضع قائمة بأرقام يمكن الاتصال بها فى الطوارئ فقط.


3- تطبيق BreakFree

يقوم هذا التطبيق بحساب عدد الساعات التى يقضيها المستخدم فى استخدام الهاتف، كما يمكن ضبطه للإغلاق أوتوماتيكيًا أو التحكم فى الرسائل والمكالمات بعد وقت محدد حتى يمنع المستخدم من إهدار وقته فى استخدام الهاتف


4- تطبيق AppDetox 

هذا التطبيق يساعدكِ على تقليل استخدام الهاتف المحمول الخاص بك؛ وذلك عن طريق الوصول إلى البرامج المفيدة التي تساعد على الدراسة والعمل بدلاً من الانشغال بالألعاب ومنصات الترفيه.


5- تطبيق Stay on Task 

هذا التطبيق سيساعدك على زيادة إنتاجيتك، حيث أنه سيسألك على فترات عشوائية خلال يومك عما إذا كنت لاتزال في مهمة، ومن تم إذا كنت شخصًا يتشتت بسهولة، فإن هذا التطبيق يمكن أن يكون وسيلة رائعة لإعادة توجيه تركيزك.

6- تطبيق Digital Detox

بيساعد فى التغلب على إدمان الموبايل بيمنعك من استخدامه لفترات معينة بشكل كامل أو تقفل بس بعض التطبيقات ،

بين 10 دقائق إلى 30 يوم حسب اختيارك، خلال الفترة دى مش هتقدر تستخدم الموبايل لأن التطبيق يقوم بحظر الوصول إلى التطبيقات ،


Share

Suggestions

Back to Top