الرئيسية / المقالات /
8591 مشاهدة03 يناير 2023

أفضل 5 تطبيقات تساعدك علي تحقيق أهدافك - STJEGYPT

أفضل 5 تطبيقات تساعدك علي تحقيق أهدافك - STJEGYPT


أفضل 5 تطبيقات تساعدك علي تحقيق أهدافك



ما الذي تريد تحقيقه في العام الجديد؟ السؤال الأكثر تداولاً في ديسمبر ويناير من كل عام، والإجابة عليه غالباً تكون قائمة من الأمنيات بحماسة وطاقة عالية ورغبة في جعل العام الجديد بداية جديدة. لكن يمر يوم وراؤه يوم وأسبوع بعد أسبوع وينقضي يناير وتٌفاجأ أن فبراير أيضاً أوشك على الانقضاء وانت لم تبدأ في خطتك للعام الجديد.
قصة مُحبطة، أليس كذلك؟ لكن لا تحزن يا عزيزي لست وحدك. أكثر من 80% من الأشخاص حول العالم يعيشون هذه القصة كل عام، منهم من يستمر في تكرارها، ومنهم من يٌخفض سقف توقعاته، ولكن هناك من ينجح في تحقيق خُطَّة العام الجديد.
الأمر ممكن فعلا، وخططك التي لم تبدأها لا يزال هناك وقت كافي لتنفيذها، وسواء مضي أسبوع أو أثنين أو حتى عدة أسابيع من العام الجديد، يُمكنك دوماً أن تبدأ الآن أياً كان الوقت أو التاريخ
كيف تُحقق خططك في العام الجديد؟

أولاً عليك التخلي عن كلمة خُطَّة أو أمنية أو طموح بشكل مُرسل، والنظر إلى ما تريد تحقيقه في العام الجديد على أنه هدف وليس مجرد أمنية، بعد ذلك حلل هدفك الكبير هذا إلى عدة أهداف صغيرة مُحددة تستطيع تنفيذها على خطوات وفي فترات زمنية معقولة، فالأهداف يجب أن تكون واقعية وقابلة للقياس ويٌمكن تحقيقها، ولها إطار زمني مٌعين.

أما الأمنيات المرسلة والآمال المُرتفعة دون دراسة مجرد وهم لن تجني منه سوى الإحباط. فمثلاً إذا كنت تريد تعلم لغة جديدة في العام الجديدة، فلا ينبغى أن يكون هدفك هو تعلم اللغة في المُطلق.

الأفضل أن تبدأ في تقسيم هدفك إلى مراحل مثل تعلم أساسيات اللغة في الشهر الأول، وتُقسم الدروس في هذا الجزء على أسابيع وأيام، وتٌحدد الوقت الذي ستدرس فيه في الأيام التي حددتها، إنجازات صغيرة مستمرة لفترة زمنية طويلة ستقودك في النهاية إلى إنجاز ضخم.

والآن بعد أن تبلورت في ذهنك أهدافك بشكل أفضل، جاء وقت الحصول على المساعدة لتنظيم هذه الأفكار ووضع الجداول الزمنية وتذكيرك بأهدافك. والأمر بسيط جداً فقط عدة تطبيقات معظمها مجانية يُمكن أن تحصل عليها على هاتفك في دقائق سواء كنت تستخدم أندرويد أو iOS.

   1- تطبيق متابعة العادات – Way of life

يساعدك تطبيق متابعة العادات – Way of life على بناء عادات وخطط وأهداف على فترات زمنية قصيرة، كذلك يتيح التطبيق متابعة تلك الخطط حتى تصبح عادات يومية

يوفر التطبيق أيضاً دفتر ملاحظات لكل عادة حتى تتمكن من تسجيل التقدم الذي تحرزه ومتابعة سير خطتك بشكل واضح أمام عينيك ومعرفة مدى التزامك.
متابعة التفاصيل الصغيرة ووضع عادة يومية أو خُطَّة أسبوعية لتحقيق أهدافك أفضل طريقة للوصول إلى الإنجاز الكبير الذي تريده.

.تطبيق متابعة العادات – Way of life متوفر على كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store مجاناً للتنزيل، ويتيح متابعة ما يصل إلى ثلاث عادات مجاناً ويوجد خُطَّة مدفوعة للمزيد من الميزات ومتابعة عدد أكبر من العادات والخطط.

 لتنزيل تطبيق متابعة العادات – Way of life

  اندرويد اضغط هنا

  للايفون اضغط هنا


 2 - تطبيق Forest‏ - حافظ على تركيزك

يساعدك تطبيق Forest‏ على التركيز بشكل أفضل، تدور آلية عمل التطبيق حول إمكانية ترك هاتفك أطول وقت ممكن على فعل أشياء أخرى، وخلال تركك للهاتف تنموا الشجرة التي بدأت زراعتها على التطبيق، وفي حالة استخدام الهاتف قبل انتهاء المهلة المحددة تذبل الشجرة.

يحظى هذا التطبيق بثقة ملايين المستخدمين حول العالم، وهو حاصل على لقب أفضل تطبيق إنتاجية لعام 2018 على متجر جوجل بلاي.

كذلك ترشح مجلة نيويورك تايمز التطبيق "يعمل تطبيق Forest بكفاءة عالية. إذا كان هدفك هو التركيز فى الوقت الحالي وتجاهل هاتفك والتفاعل مع أصدقائك، فهذا هو التطبيق المناسب."

سيشجعك الشعور بالإنجاز والمسؤولية على الابتعاد عن هاتفك, وسيساعدك على الاستفادة بشكل أفضل من وقتك.

يتوفر تطبيق Forest‏ على متجر جوجل بلاي وهو متوفر مجاناً للتحميل ومتوفر مجاناً للاستخدام، ويتوفر إصدار مدفوع من التطبيق مع ميزات إضافية أبرزها المساهمة في زراعة أشجار حقيقية في الواقع بالتعاون مع منظمة Trees for the future لحماية البيئة، وتم بالفعل زراعة أكثر من مليون شجرة حقيقية على الأرض بواسطة مستخدمي التطبيق وليس فقط أشجاراً افتراضية.

كذلك يتوفر التطبيق على متجر App Store لكنه يُكلف 3.99 دولار للحصول عليه.
 لتنزيل  تطبيق  forest

  اندرويد اضغط هنا

  للايفون اضغط هنا

3 - تطبيق Oak Diary

خلال محاولاتك اليومية لتحقيق أهدافك ستواجه مشاعر مختلفة كل يوم وقد تدور في ذهنك أفكار أو أمور أنت بحاجة إلى تدوينها، لذلك فكرة تدوين هذه المشاعر أو اليوميات أو حتى الأفكار والتأملات بشكل يومي من أفضل الطُرق للتطوير وتنمية الذات

يوجد عدة تطبيقات لتدوين اليوميات والأفكار، ونرشح لك منها تطبيق Oak Diary، يتيح لك هذا التطبيق تسجيل مشاعرك وأفكارك في بطاقة واحدة كل يوم، ويدعم التطبيق إضافة الصور والمواقع والرموز إلى جانب الكتابة.

اللطيف أيضاً أنه يدعم إنشاء مخطط زمني حتى 365 يوم كل عام ليساعدك على إلقاء نظرة شاملة على كل ما مررت به وملاحظة الغيرات الفكرة والعاطفية التي تمر بها.

كذلك يتوفر التطبيق على متجر App Store لكنه يُكلف 3.99 دولار للحصول عليه.

للأسف لا يتوفر تطبيق Oak Diary على App Store لكن هناك بعض التطبيقات المُشبهة، نرشح لكم منها تطبيق Day One Journal وهو مجاني للتنزيل على آيفون.
 لتنزيل تطبيق Oak Diary

  اندرويد اضغط هنا

  للايفون اضغط هنا

 4 - تطبيق Calm
من التطبيقات الموثوقة على متجر جوجل بلاي نجد تطبيق Calm للتأمل والمساعدة على الاسترخاء، يوفر التطبيق مجموعة من المقطوعات الموسيقية المُنتقاة بعناية للمساعدة على التأمل والاسترخاء والنوم بعمق.

كذلك يُقدم التطبيق أكثر من 100 قصة نوم بأصوات هادئة تساعد على النوم، لكنها بالإنجليزية، أيضاً يوجد برامج تدريبية ودروس لتعلم التأمل يُقدمها خباء في المجال

يتوفر تطبيق Calm على كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store للتنزيل مجاناً، ويقدم التطبيق بعض الميزات مجاناً لكن القدر الأكبر من الميزات يحتاج إلى اشتراك مدفوع، ومع ذلك لا بأس بالخطة المجانية للتطبيق.

لتنزيل  تطبيق calm

  اندرويد اضغط هنا

  للايفون اضغط هنا

 5 - تطبيق C25K Trainer
تطبيق C25K Trainer مثالي للبدء في ممارسة الرياضة إذا لم تمارسها من قبل، يساعدك التطبيق على الالتزام برياضة المشي على فترات قصيرة خلال خِطَّة مدتها ثمان أسابيع تنقلك من شخص غير رياضي إلى شخص قادر على ممارسة رياضة المشي والركض بانتظام.ل
يتوفر تطبيق C25K Trainer على كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store للتنزيل والاستخدام مجاناً، ويوجد خِطَّة مدفوعة لإزالة الإعلانات وإضافة ميزات مثل دعم ساعة ابل Apple Watch

لتنزيل تطبيق C25K Trainer 

  اندرويد اضغط هنا

  للايفون اضغط هنا


Share

Suggestions

Back to Top